السعودية ترفع حظر سفر مواطنيها للبنان

عربي دولي
نشر: 2019-02-13 21:50 آخر تحديث: 2019-02-13 21:51
جواز سفر سعودي
جواز سفر سعودي

علن السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، أن المملكة العربية السعودية ترفع تحذيرها للمواطنين المسافرين إلى الجمهورية اللبنانية، سواء كان من المملكة العربية السعودية أو من أي جهة دولية أخرى.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب استقبال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في السراي الحكومي، اليوم الأربعاء، المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار بن سليمان العلولا، يرافقه السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، حيث بحث الجانبان آخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال السفير البخاري ان القرار جاء نظرا لانتفاء المسببات الأمنية التي دعت المملكة العربية السعودية إلى تحذير مواطنيها من السفر إلى الجمهورية اللبنانية، وبناء على التطمينات التي تلقتها المملكة من الحكومة اللبنانية، على استقرار الأوضاع الأمنية فيها، وحرصها الدائم على سلامة المواطنين السعوديين.


اقرأ أيضاً : لبنان يرحب بمساعدة إيران لجيشه شرط عدم الإضرار بالبلاد


وأضاف انه تم في اللقاء مناقشة العديد من الملفات والقضايا، أهمها التباحث حول التحضير للجنة مشتركة بين البلدين والإعداد المبدئي لإرسال مجموعة من الفنيين من جميع القطاعات الحكومية والمؤسسات اللبنانية، للالتقاء بنظرائهم في المملكة العربية السعودية. والبدء بالتحضيرات لعقد هذه اللجنة المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter