Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد 77 عاما العثور على حاملة طائرات أمريكية من الحرب العالمية الثانية - صور | رؤيا الإخباري

بعد 77 عاما العثور على حاملة طائرات أمريكية من الحرب العالمية الثانية - صور

هنا وهناك
نشر: 2019-02-13 07:59 آخر تحديث: 2019-02-13 07:59
العثور على حاملة طائرات أمريكية
العثور على حاملة طائرات أمريكية

نجح فريق بحث أمريكي في العثور على حطام حاملة طائرات أمريكية غرقت في الحرب العالمية الثانية خلال المعارك مع القوات اليابانية في عام 1942 في جنوب المحيط الهادئ.

وأعلن الفريق، أمس الثلاثاء، أنه تم اكتشاف حطام حاملة الطائرات «يو إس إس هورنيت»، في شهر يناير الماضي على عمق 5400 متر تحت سطح المحيط من جانب بعثة مولها المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت «بول ألين».

وبحسب مانشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها، ظل الموقع الذي استقرت فيه حاملة الطائرات «هورنيت»، لغزًا محيرًا منذ غرقها خلال «معركة جزر سانتا كروز»، وهو ما تسبب في مقتل 150 بحارًا من ين طاقمها البالغ عددهم 2200 فرد.

ليدي ليكس

يشار إلى أن «هورنيت» ليست أول حاملة طائرات أمريكية غارقة في الحرب العالمية الثانية يعثر عليها الممول نفسه، وهو المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت «بول ألين».

ففي مارس من العام الماضي تمكن فريق بحث من العثور على حطام حاملة طائرات أمريكية في بحر المرجان المفتوح على المحيط الهادئ، بعد 76 عامًا من إغراقها على يد القوات اليابانية إبان الحرب العالمية الثانية.

وتم العثور على حطام حاملة الطائرات الأمريكية، التي تحمل اسم «ليدي ليكس»، في بحر المرجان، قبالة سواحل ولاية كوينزلاند الأسترالية، حسب هيئة الإذاعة الأسترالية «آي بي سي».

وكانت «ليدي ليكس» قد أغرقتها القوات اليابانية عام 1942، بصاروخ مضاد للسفن (طوربيد).

وأشارت «الإذاعة الأسترالية» إلى أن السفينة تم العثور عليها على بعد 800 كلم من الساحل الأسترالي، وعلى عمق 3 آلاف متر من سطح البحر.

وقالت إن الملياردير الأمريكي «بول ألين» أحد مؤسسي شركة «مايكروسوفت»، هو من موّل أعمال البحث عن حاملة الطائرات.

وشاركت «ليدي ليكس» في الحرب مع حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس نيورك تاون»، ضد القوات اليابانية؛ لصدها ومنعها من التقدم في المحيط الهادئ.

وفي مايو 1942 تم استهدافها بطوربيد ياباني؛ الأمر الذي أدى إلى غرقها وعلى متنها 216 من طاقمها و35 طائرة حربية.

أخبار ذات صلة

newsletter