بيان هام من الخارجية حول المختطفين الأردنيين في ليبيا

محليات
نشر: 2019-02-12 14:51 آخر تحديث: 2019-02-12 16:39
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة ردا على ما تم تداوله في وسائل الإعلام اليوم عن حادثة اختطاف ثلاثة مواطنيين اردنيين في ليبيا بأن الموضوع متابع من قبل الوزارة منذ شهر اب من العام الماضي.

حيث كانت زوجة احد المفقودين قد تقدمت ببلاغ الى مركز عمليات الوزارة بتاريخ ٢٣-٨-٢٠١٨ بانها فقدت الاتصال مع زوجها ورفيقيه.

وقد اجرت الوزارة منذ ذلك الحين اتصالاتها مع الجانب الليبي وارسلت اكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمان بهذا الخصوص.

وكذلك فقد تم طرح القضية ايضا أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد فايز السراج للمملكة في شهر تشرين الثاني الماضي.


واضاف القضاة بان المعلومات التي تمكنت الوزارة التوصل إليها هي أن المواطنين الثلاثة بخير، وهم محتجزين من قبل الغرفة الأمنية المشتركة في العاصمة الليبية (طرابلس) منطقة تاجوراء.

وان القضية تتابع بكل اهتمام وبشكل يومي من قبل الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى وزارة الخارجية، وان السفير الليبي اكد للوزارة في اكثر من اتصال بان الموضوع يلقى من جانبهم كل الاهتمام وانه سيتم الإفراج عن المواطنين الثلاثة في وقت قريب.

كان النائب صالح العرموطي طالب وزارة الخارجية الأردنية بالتوضيح بشأن اختطاف ثلاثة أردنيين في ليبيا.

 ووجه العرموطي سؤالًا نيابيًا مباشرًا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي حول الاجراءات التي قامت بها الوزارة في للافراج عن الأردنيين الثلاثة.


اقرأ أيضاً : العرموطي يسأل عن أردنيين مختطفين في ليبيا ويكشف أسماؤهم


 وكشف العرموطي في سؤاله أسماء الأردنيين الثلاثة وهم : فادي ابراهيم بطرس عفارة ، علي حسين عبد الفتاح الزعبي ، رامي احمد عبدالله الشويات.

أخبار ذات صلة