سوريا تحمّل نوابا أردنيين حقيبة استثمارية لعرضها على القطاع الخاص في المملكة

محليات نشر: 2019-02-12 13:18 آخر تحديث: 2019-02-12 13:18
تحرير: صدام ملكاوي
من الاجتماع
من الاجتماع
المصدر المصدر

حمّل مدير عام هيئة الاستثمار السورية، مدين دياب، الثلاثاء، وفدا برلمانيا أردنيا حقيبة فرص استثمارية في بلاده لعرضها على القطاع الخاص في الأردن لدراستها.

وقال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية - السورية النائب طارق خوري لرؤيا إنه سيعرض تفاصيل المباحثات التي أجراها الوفد الذي يضم أيضا النائب قيس زياديين، على المختصين في الأردن لبحث امكانية الاستثمار في سوريا.

وأكد خوري وزياديين خلال لقائما المسؤول السوري على أهمية العودة للاستثمار بعد الأوضاع التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، معربان عن ثقتهما بقدرة سوريا على ذلك، لافتا إلى أن القطاع الخاص الأردني متحمس للعمل في سوريا للعمل في القطاع الاستثماري سيما مشاريع إعادة الإعمار.


اقرأ أيضاً : المقداد يعد خوري وزيادين بمتابعة ملف السجناء الأردنيين في سوريا


وفي هذا الإطار، قال مازن دياب إن الحقيبة الاستثمار تتعلق بالبيئة الاستثمارية في سوريا بمختلف القطاعات، وتحوي فرصا استثمارية لدراستها، مشيرا إلى أن سوريا تحتاج للاستثمار في عدة قطاعات خاصة الاعمار والزراعة والتكنولوجيا.

وفي لقاء آخر مع وزير الكهرباء السوري محمد زهير خربوطلي، بحث الوفد التفاصيل المتعلقة بقطاع الطاقة، وأهمية التعاون في هذا المجال بين البلدين.

وعرض الوفدان على الوزير السوري امكانية تزويد لبنان والعراق من الأردن عبر الشبكات السوري، ووعد خربوطلي بدراسة الحالة الفنية للموضوع.

أخبار ذات صلة