الأرصاد: توقعات بتساقط للثلوج مساء الجمعة ..تعرف على الإرتفاعات

طقس نشر: 2019-02-12 12:41 آخر تحديث: 2019-02-12 12:41
من ثلوج عجلون
من ثلوج عجلون
المصدر المصدر

 نشرت دائرة الأرصاد الجوية توقعتها الجوية للأيام المتبقية من هذا الأسبوع، حيث تتأثر المملكة اعتبارا من يوم الخميس بمنخفض جوي، قد يؤدي إلى تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية ليل الجمعة/ السبت.

 الثلاثاء :   تكون الاجواء مستقرة، وباردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة الحرارة في الأغوار البحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. 

أما ليلا فتكون  الاجواء باردة بوجه عام،  الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

 

الأربعاء: يطرأ  ارتفاع قليل على درجات الحرارة؛ مع بقاء الأجواء خلال ساعات النهار مستقرة بوجه عام ومشمسة،  الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الشرقية وتثير فيها الغبار على فترات.

وتدريجياً خلال ساعات الليل تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة  ، وتتحول الرياح الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

يحذر من : - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة   

الخميس:   

تتاثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز الى الغرب من جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة،  و تسقط بمشيئة الله أمطار بين الحين والأخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية ، حيث يحتمل خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية أن تكون الهطولات غزيرة ً احيانا قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد؛ الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.   

يحذر من : 

- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.

- خطر تشكل السيول في المناطق الشمالية في الأودية والمناطق المنخفضة.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في  المناطق الصحراوية.   

الجمعة : انخفاض اخر على درجات الحرارة، الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، مع سقوط الأمطار على فترات في اغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تشير التحليلات الأولية  لوجود فرصة في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

يحذر من : 

- خطر الانزلاق على الطرقات مع  الهطولات .

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في  المناطق الصحراوية.

 

 

أخبار ذات صلة