الزبن يتفقد الواقع الصحي في محافظة معان

محليات نشر: 2019-02-11 17:56 آخر تحديث: 2019-02-12 07:30
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
المصدر المصدر

تفقد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن الاثنين مستشفى معان الحكومي وعدد من المراكز الصحية في المحافظة، واستمع إلى مطالب المواطنين والكوادر الصحية في المحافظة، وأعرب عن ارتياحه لمستوى الخدمات الصحية  المقدمة للمواطنين في المحافظة مؤكدا ان تطوير واقع خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية المقدمة لأبناء محافظة معان ستكون على سلم أولويات الوزارة، وصحب الوزير في جولته كل من مدير عام صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان ومدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد.

واطلع الزبن على المخصصات المالية المرصودة للمشاريع الصحية ومشروع بناء الطابق الثالث لجناح الاميرة بسمة للنسائية والتوليد ومبنى العيادات الخارجية وتوسعة قسم الطوارئ وبنك الدم.

وأكد أن الوزارة ستبدأ بوضع خطة إستراتيجية لتطوير واقع الخدمات الصحية من خلال التعامل مع المشاكل الرئيسة الناتجة عن نقص التخصصات الطبية النادرة التي تعاني منها الوزارة ومرافقها العلاجية خاصة في المناطق البعيدة من خلال تطوير وتأهيل الأطباء العاملين للحصول على التخصصات الطبية النادرة بالإضافة الى ابتعاث من يرغبون من أبناء المحافظة  والحاصلين على معدلات تؤهلهم لدراسة الطب على نفقة الوزارة

وكشف الوزير عن تخصيص مبلغ 2.5 مليون دينار من قبل موازنة المحافظة لاقامة مركز صحي شامل بعد تخصيص قطعة ارض بمكرمة ملكية لهذه الغاية، معتبرا أن هذا المركز سيشكل نقلة نوعية في الخدمات الصحية في مدينة معان واوعز بالإسراع في تطوير مركزي صحي راشد وبسطة في المحافظة لخدمة أبناء هذه المناطق.

من جهته، طالب مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد بزيادة عدد الكوادر الطبية والأجهزة، وتكثيف زيارات أطباء الاختصاص للمستشفى ضمن برنامج الطبيب الزائر. وتصل سعة مستشفى معان الحكومي 151 سريرا وبنسبة اشغال وصلت إلى 75 %

 

 

أخبار ذات صلة