الكرك: إعادة 8 عمال وطن بعد فصلهم تعسفياً

محليات نشر: 2019-02-11 17:30 آخر تحديث: 2019-02-11 17:30
تحرير: محمد الكفاوين
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعاد وزير البلديات المهندس وليد المصري 8 موظفين من عمال الوطن في بلدية الكرك الكبرى إلى رأس عملهم، بعد أن كان قد قرر فصلهم قبيل شهر بسبب شكاوى وردت عليهم عن تجاوزهم و عدم التزامهم بالعمل وقيامهم بأعمال أخرى في البلدية غير مكلفين بها.

وفي التفاصيل، أوضح المهندس محمد العساسفة مدير المناطق في بلدية الكرك الكبرى لرؤيا أن هؤلاء العمال جرى فصلهم تعسفياً لوجود شكاوى كيدية ضدهم، جرى بناءاً عليها الاستغناء عن خدماتهم قبيل شهر بموجب قرار من وزير البلديات .

وأضاف العساسفة أن هؤلاء العمال هم عمال وطن جرى تعيينهم سابقاً حسب الانظمة و القوانين وبموجب شواغر فتحت لعمال الوطن على موازنة عام 2018، وتم بعدها مصادقة وزير البلديات على التعيين، مشيرا الى وجود وجود شكاوى كيدية غير صحيحة وصلت الى الوزارة وتم فصلهم بشكل تام على اثرها بشكل تام.


وأشار إلى أنه تم يوم أمس الأحد عقدُ إجتماع مع وزير البلديات من قبل رئيس بلدية الكرك الكبرى ابراهيم الكركي و رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطران، تم خلاله شرح الصورة الحقيقة للوزير والمظلمة التي وقعوا بها العمال، الامر الذي دعى الوزير الى إصدار قرار يقضي بإرجاعهم لعملهم كونهم فصلو ظلماً.

وشدد وزير البلديات وليد المصري في كتابه الذي خاطب فيه بلدية الكرك الكبرى على أن يلتزم هؤلاء العمال بعملهم كعمال وطن و عدم تكليفهم خطيا او شفهياً بأية أعمال أخرى غير المطالبين بها اضافة الى موافة الوزير بتقرير اسبوعي يبين التزامهم بالعمل كعمال وطن . 

أخبار ذات صلة