إقبال ضعيف على مركبات الهايبرد والكهرباء.. فيديو

اقتصاد نشر: 2019-02-11 00:16 آخر تحديث: 2019-02-11 00:17
الهايبرد
الهايبرد
المصدر المصدر

سجل الشهرُ الاولُ من العام الحالي تراجعا في عددِ المركبات الداخلة الى السوقِ المحلية والمصدرة الى الخارجِ من المنطقة الحرة بنسبة وصلت الى 41%.

التراجع بحسبِ احصائيات هيئةِ المناطق الحرة الاردنية ناجمٌ عن انخفاضِ عددِ المركباتِ الداخلة الى السوقِ المحلية وبنسبةِ 68% حيث تم ادخالُ الفٍ وست ِمئهٍ وثمانينَ مركبةً في شهرِ كانونَ الثاني الماضي مقابلَ خمسهِ الافٍ ومئتين و مركبةٍ واحدة في ذاتِ الشهر من العام الماضي.

كما اظهرت الاحصائيات تراجعا بعددِ المركبات المصدرةِ الى خارج المملكة بنسبةِ 15% حيث تم تصديرُ اربعهِ الافٍ وست ِمئهٍ وستٍ وعشرينَ مركبة في الشهر الاول من العام الحالي.


اقرأ أيضاً : تعرف على الرسوم والضرائب على المركبات في المملكة - فيديو


وبحسب الاحصائياتِ ما تزالُ المركباتُ العاملةُ على البنزينِ الاكثرَ طلبا في السوق المحلية حيث تم ادخالُ الفٍ واربعٍ وسبعينَ مركبةً في الشهرِ الاول من العام الحالي بتراجعٍ نسبتهُ 52 % عن ذاتِ الشهرِ من العام الماضي.

اما المركبات العاملة على الكهرباء والهايبرد، اظهرت الاحصائيات ان حجمَ الطلب عليها ضعيفٌ، حيث تم ادخالُ مئهٍ وتسعٍ وثلاثينَ مركبةَ هايبرد في الشهرِ الماضي مسجلةً تراجعا بنسبةِ 95% عن ذات الشهر من العام الماضي، اما المركبات العاملة على الكهرباء فقد تم ادخالُ اربعِ مئهٍ وسبعٍ وستينَ مركبة الى السوق المحلية في اولِ شهرٍ من العام الحالي بتراجعٍ نسبته 56% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

أخبار ذات صلة