Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: المملكة ستستمر في توظيف كل امكاناتها للتوصل لحل القضية الفلسطينية | رؤيا الإخباري

الصفدي: المملكة ستستمر في توظيف كل امكاناتها للتوصل لحل القضية الفلسطينية

الأردن
نشر: 2019-02-10 19:59 آخر تحديث: 2019-02-10 19:59
الصفدي وعريقات - ارشيفية
الصفدي وعريقات - ارشيفية

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاحد، أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات. 

وبحث الصفدي وعريقات في الاجتماع الذي جاء في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين المستجدات في جهودهما المشتركة إيجاد أفق سياسي نحو حل القضية الفسطينية على أساس حل الدولتين الذي يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة كاملة وفِي مقدمها الحق في الحرية والدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

وحذر الصفدي وعريقات من خطورة استمرار الوضع الراهن وشددا على ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل في المنطقة. 

وأكد الصفدي أن المملكة ستستمر في توظيف كل امكاناتها للتوصل لحل للصراع ينهي الاحتلال وينصف الأشقاء الفلسطينيين ويلبي حقهم بالعيش بكرامة في دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني. 

من جهته، أكد عريقات تثمين دولة فلسطين للجهود المتواصلة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الشعب الفسلطيني ولمواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة. 

واتفق الصفدي وعريقات على استمرار التشاور والتنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس.

أخبار ذات صلة

newsletter