"الأرصاد": استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي .. وتحذيرات من الصقيع

طقس نشر: 2019-02-10 08:08 آخر تحديث: 2019-02-10 09:32
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ابتداء من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، حيث وصفت الحالة العامة للطقس على مختلف مناطق المملكة بوقوعها تحت تأثير كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي.

ونهار اليوم الأحد يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، لتسود أجواء باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، كما يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات من البرد في المناطق الشمالية والوسطى، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً نتيجة استمرا تأثر المملكة بالمنخفض الجوي.

ليـــلاً: تسود أجواء أكثر برودة، وغائمة جزئياً، مع استمرار سقوط زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، الرياح غربية معتدلة السرعة.

العقبــــــــة:

نهاراً: الأجواء لطيفة الحرارة، وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر، الرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليـــلاً: الأجواء باردة نسبياً، وغائمة جزئياً، مع بقاء فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر، الرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. 

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية 

- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في العديد من المناطق خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

- خطر الرعد أحياناً وهطول زخات البرد في بعض المناطق.

الاثنين: 11/02/2019م 

تبقى الأجواء أثناء النهار باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، واعتباراً من ساعات المساء تتناقص الغيوم بشكل تدريجي يتوقف سقوط الأمطار وتميل الأجواء إلى الاستقرار، لتصبح أكثر برودة، مع فرصة لتشكل الصقيع خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول ليلاً إلى خفيفة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية 

- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.

- خطر احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق المرتفعات الجبلية بسبب تشكل الضباب.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية.

الثلاثاء: 12/02/2019م 

يطرأ ارتفاع قليل على الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع استمرار ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية 

- خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية.

الأربعاء: 13/02/2019م 

يطرأ ارتفاع قليل آخر على الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، مع بقاء الأجواء أثناء النهار باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح ما بين جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، والرياح تتحول إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية 

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

- خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل أثناء هطول المطر.

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق المرتفعات الجبلية بسبب تشكل الضباب.

أخبار ذات صلة