المعايطة: الديمقراطية مبنية على وجود تعددية سياسية والشكل التنظيمي لهذه التعددية هي الأحزاب - فيديو

محليات نشر: 2019-02-09 20:40 آخر تحديث: 2019-02-09 20:40
من حلقة نبض البلد
من حلقة نبض البلد
المصدر المصدر

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن العمل السياسي يجب ان يكون من الأحزاب السياسية، وان البرلمان يشكل من كتل سياسية واحزاب.

وذكر المعايطة خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا برفقة عدد من ممثلي الأحزاب السياسية في الاردن ان الديمقراطية مبنية على وجود تعددية سياسية والشكل التنظيمي لهذه التعددية هي الأحزاب السياسية.

ولفت المعايطة الى ان جلالة الملك عبدالله تحدث عن اهمية وجود الاحزاب من اجل وجود أغلبيات في البرلمان تشكل حكومات برلمانية.

من جانبها قالت الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي الأردني والنائب الأسبق عبلة ابو علبة إنه عندما نتحدث عن العلاقة بين الأحزاب السياسية والبرلمان فإننا نتحدث عن توسيع المشاركة التمثيلية في البرلمان، مشيرة الى اننا بحاجة الى تعديلات على قانون الانتخاب.

وتسائل فاروق العبادي من حزب الجبهة الأردنية الموحدة عن وجود قرار في الدولة الأردنية بالاصلاح السياسي، مشيرا الى انه يجب انطلاق مؤتمر إصلاح سياسي يخاطب جميع الجهات المعنية.

مازن ريال من حزب الاصلاح والتجديد من جانبه قال إنه يتوجب ان يكون السياسين الرسمين والأحزاب السياسية في خندق واحد، مشيرا الى ان الهدف العام هو الأردن.

زيد البخيت من حزب الاصلاح ذكر ان الاحزاب ضرورة وليست طرف، مشيرا الى وجود عدم استقرار تشريعي في الفترة الاخيرة ادت الى عزوف المواطنين عن المشاركة في الأحزاب.

أخبار ذات صلة