Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السمك المصري على موائد الأردنيين قريبا | رؤيا الإخباري

السمك المصري على موائد الأردنيين قريبا

اقتصاد
نشر: 2019-02-09 10:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الزراعة المصرية، على حصول بعض الشركات المصرية رخصة تصدير أسماك ومأكولات بحرية طازجة من مصر للأردن عن طريق ميناء العقبة، وفق ما نشر موقع المصري اليوم على موقعه الالكتروني.

وقالت نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية الدكتورة منى محرز، في تصريحات صحفية، أن الوزارة قامت بمساعدة المنشآت المصرية للحصول على موافقة من وزارة الزراعة الأردنية لمنح رخص الاستيراد لأسماك الكارب والبلطي من المنشآت المعتمدة.

ولفتت محرز إلى أن مصر تستورد كميات من الأسماك تصل إلى 250 ألف طن سنويا، تشكل 18% من الاحتياجات الاستهلاكية، إلا أننا نصدر 30 ألف طن من الأسماك عالية القيمة من "الدنيس والقاروص"، ولا نستورد أسماك البلطي، لأن مصر تعد ثاني أكبر دولة منتجة للبلطي والأولي أفريقيا، ويتم تطبيق معايير جودة موحدة للأسماك سواء للتصدير أو للاستهلاك المحلي، اعتمادا على المعامل المصرية المعتمدة لفحص المياه والعلف والأسماك.

وكان وفد أردني زار جمهورية مصر، واطلع على مشروع بركة غليون، ومزارع القطاع الخاص، وكذلك البنية التحتية بوزارة الزراعة من أطباء وباحثين ومعامل معتمدة دولية التي تضمن سلامة سلسلة الإنتاج.

وأوضحت نائب وزير الزراعة أن الإنتاج الكلي لمصر من الأسماك يبلغ مليونا و800 ألف طن، منها مليون و200 ألف طن من إنتاج الاستزراع السمكي.

ولفتت أن خطة الدولة تستهدف إنتاج مليوني و200 ألف طن أسماك ضمن خطة التوسع في الإنتاج السمكي لمواجهة زيادة الطلب على الأسماك.

أخبار ذات صلة

newsletter