قبل ليلة من المداهمة.. الحمود أبلغ مطيع ضرورة الهروب من الأردن وقبض ثمن ذلك

محليات
نشر: 2019-02-07 16:00 آخر تحديث: 2019-02-09 17:23
وضاح الحمود وعوني مطيع
وضاح الحمود وعوني مطيع
المصدر المصدر

كشفت لائحة الاتهام النهائية في قضية الدخان والصادرة عن مدعي عام محكمة امن الدولة الخميس عن تورط مديرعام الجمارك السابق وضاح الحمود بالتعاون مع المتهم عوني مطيع في الجريمة.

كما كشفت اللائحة عن تفاصيل مساعدة الحمود للمتهم الرئيس مطيع للهروب خارج البلاد قبل مداهمة الاجهزة الامنية له.

واظهرت اللائحة ان الحمود قام بتسهيل هروب مطيع مقابل مبلغ خمسون ألف دينار قبل ليلة المداهمة  وذلك  لقاء ابلاغه بضرورة مغادرة البلاد قبل اكتشاف أمره.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري فواز العتوم في وقت سابق من اليوم أعلن عن تفاصيل لائحة الاتهام النهائية بالقضية التحقيقية رقم 10068/ 2018 / ن فيما يعرف "بقضية الدخان" والتهم المسندة للمتهمين في القضية المنظورة أمام محكمة أمن الدولة .

وقد اسند مدعي عام محكمة أمن الدولة للمتهمين في القضية تهم, جناية القيام بأعمال من شانها تعريض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر وجناية القيام بأعمال من شانها تغيير كيان الدولة الاقتصادي أو تعريض اوضاع المجتمع الاساسية للخطر .


اقرأ أيضاً : تنشر للمرة الأولى.. تفاصيل مثيرة تكشفها تحقيقات أمن الدولة في "قضية الدخان"


وقرر احالة المتهمين المذكورين بالتلازم للمحاكمة امام محكمة امن الدولة عن تهم جناية قبول الرشوة للقيام بعمل غير حق وجناية تقديم رشوة للقيام بعمل غير حق او الامتناع عن القيام بعمل من الواجب القيام به وجنحة اساءة استعمال السلطة وجناية غسل الاموال الناتجة عن جناية وجنحة التهريب الجمركي بالاشتراك وجنحة التهرب من الضريبة العامة على المبيعات وجنحة التقليد والاعتداء واستعمال علامة تجارية مسجلة بوصفها جريمة اقتصادية .

وطلب مدعي عام محكمة امن الدولة تجريم المتهمين بالتهم المسندة اليهم وحل الشركات المسجلة باسماء المتهمين ومصادرة قطع اراض ومصاغات ذهبية ومبالغ مالية مضبوطة .

كما طلب تثبيت اشارة الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمتهمين وتثبيت اشارة منع السفر الصادرة بحقهم وكذلك تثبيت الحجز التحفظي على المبالغ المحصلة في حساب هذه القضية .

لمزيد من التفاصيل .. اضغط هنا 

أخبار ذات صلة