إطلاق البرنامج العالمي "مفاتيح الدماغ" للتنمية الذهنية والذكاء التعليمي - صور

هنا وهناك نشر: 2019-02-06 23:04 آخر تحديث: 2019-02-06 23:04
من إطلاق البرنامج
من إطلاق البرنامج
المصدر المصدر

أطلق مركز التمارين الذهنية الاثنين البرنامج العالمي "مفاتيح الدماغ" برعاية سمو الأميرة عالية الطباع وحضور عدد من الأكاديميين والتربويين والعاملين في مجال تنمية مهارات الابداع والتفكير الخلاق لدى الأطفال ضمن مراحل التعليم الابتدائية.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يجري تطبيقه عبر منتج يدوي الصنع إلى مساعدة الأطفال على التركيز بشكل أفضل والحد من صعوبات التعلم التي أفرزها التشويش الناجم عن تقنيات الاتصال الحديثة والألعاب الالكترونية ذات الأثر السلبي على صحة وسلامة الأطفال النفسية والجسدية، ذلك أن هذا البرنامج المنتج بأيادي نسوية أردنية وفق أعلى المواصفات المعتمدة عالميا يعمل على تحسين الذاكرة ويعزز مستوى الذكاء في سن مبكر، وينمي القدرة على التفكير الابداعي الجاد.

كما يهدف البرنامج - الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم رسميا للمراحل من رياض الأطفال وحتى السادس الابتدائي - إلى تطوير المهارات الحركية الدقيقة وتحسين مهارة التنسيق بين اليد والعين لدى الطلبة، والسيطرة على الخصائص المزاجية (اللامبالاة، الاندفاعية، قلة الصبر)، والحد من الأثر السلبي للاستخدام المفرط لوسائل التكنولوجيا، وإكساب الطفل ما يلزم من ثقة في النفس وقدرة على فرز الأخطاء والتخطيط والتنفيذ السليم ليومياته التعليمية والاجتماعية.

جدير بالذكر أن برنامج "مفاتيح الدماغ" هو برنامج عالمي متكامل مبني على أسس علمية تطرح لأول مرة في الأردن على مستوى المدارس، وحاصل على عدد من شهادات التسجيل وحقوق الملكية منها: براءة اختراع من الولايات المتحدة الامريكية، وحقوق ملكية فكرية في كل من الأردن وكندا وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، والكويت ولبنان.

كما خضع البرنامج لعدد من الأبحاث العلمية المحكمة، وهو منتج محلي الصنع يوزع في عدد من المكتبات ومعتمد لدى كبريات المدارس الخاصة.

أخبار ذات صلة