ولي العهد يزور مجلس التنمية الاقتصادية في المنامة

محليات
نشر: 2019-02-06 14:45 آخر تحديث: 2019-02-06 14:46
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد،
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد،

زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يرافقه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس بعثة الشرف المرافقة لسموه، اليوم الأربعاء، مجلس التنمية الاقتصادية في المنامة، حيث اطلع سموه على مهام إدارات وأقسام المجلس.

واستمع سموه إلى شرح من الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي حول تجربة البحرين في مجال الترويج الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات، ودور المجلس في تحفيز القطاع الخاص والتسهيلات التي يوفرها للمستثمرين، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في مملكة البحرين.

وأشاد سمو ولي العهد بدور مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين الريادي في مجالات الترويج الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات وتحفيز القطاع الخاص ودعم المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتمكين الشباب ودعم مشاريعهم، لافتا سموه إلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين بهذا الخصوص.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يلتقي ملك مملكة البحرين ويتسلم وسام النهضة للملك حمد من الدرجة الممتازة (القلادة)


كما اطلع سمو ولي العهد على أبرز المشاريع الحيوية ذات الأولوية التي يتم العمل عليها خلال الأعوام الخمسة المقبلة، في قطاعات النفط والغاز، والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات والاتصالات والصناعات التحويلية والخدمات المالية، والتي تمثل إحدى أوجه الشراكة مع القطاع الخاص.

ويعد مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، الذي تأسس في عام 2000 هيئة عامة مسؤولة عن جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البحرين ودعم المبادرات التي تساعد في تعزيز البيئة الاستثمارية، مثلما يكمن دور المجلس في العمل مع القطاع الحكومي والمستثمرين الحاليين والمستقبليين لضمان جاذبية البيئة الاستثمارية.

ورافق سموه في الزيارة السفير الأردني في البحرين رامي وريكات.

أخبار ذات صلة