مصدر يكشف لـ "رؤيا" أن طلب رابعة العجارمة للتعيين "خالف شروط التقدم للوظيفة العليا"

الأردن
نشر: 2019-02-06 10:52 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
المهندسة رابعة العجارمة
المهندسة رابعة العجارمة

علمت "رؤيا" من مصادر مطلعة، عقبت على ما ذكر يوم الثلاثاء في "نبض البلد" حول صحة تعيين المهندسة رابعة العجارمة مديراً عامّاً لمعهد الإدارة العامّة، أن ما ورد في البرنامج عن أن الشخص الوحيد الذي تقدم لإجراءات التعيين وخضع لاختبارات حقيقية هي رابعة العجارمة، "غير دقيق".

المصدر أوضح أن المهندسة رابعة العجارمة تقدمت لوظيفة كان شرطها الأول الحصول على شهادة العلوم الادارية، وأن طلبها الذي قدم لرئاسة الوزراء ، تم رفضه رسمياً من قبل اللجنة المختصة بالتعيين لمخالفتها شروط التقديم للوظيفة من حيث المؤهل الاكاديمي .


اقرأ أيضاً : محلل سياسي يكشف ماذا جرى خلال اجتماع الملك بمجلس الوزراء - فيديو


ولاحقا وحسب المصدر، تم استدعاءها ومقابلتها رغم وجود ايميل رسمي بالاعتذار وتعيينها في وظيفتها وهو ما فاجئ مقربين منها .

وأشار المصدر الى ان المقابلة تمت والنتيجة النهائية أظهرت حصول العجارمة على المركز الأول، الا أن أسس قبول الطلب للمنافسة على الوظيفة كانت خاطئة.

وكان مجلس الوزراء قرر الاثنين، تعيين المهندسة رابعة العجارمة مديراً عامّاً لمعهد الإدارة العامّة، وذلك وفقاً لنظام التعيين على الوظائف القياديّة، وبعد حصولها على أعلى الدرجات بين المتقدّمين لإشغال الوظيفة، بحسب رئاسة الوزراء ووكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وللاطلاع على شروط التقدم لوظيفة "مدير معهد الإدارة العامّة" التي أعلنتها الحكومة مؤخراً.. أنقر هنا

وفي السياق، كشف الصحفي والمحلل السياسي عمر كلاب عن بعض المضامين التي حصل عليها من اجتماع جلالة الملك مع مجلس الوزراء اليوم.

وبحسب كلاب فإن نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر قدم للملك إيجازا عن عدد من التعيينات، وعندما وصل عند أحد المعينين "ليس شقيقا لنائب"، قال للملك إن الحكومة لم تقابله ولم تراه وإنما هو صديق للرزاز وقال لنا إنه كفاءة.

وانتقد كلاب خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، الثلاثاء، التعيينات الاخيرة التي  أقرّها مجلس الوزراء لعدد من المواقع القياديّة.

وقال إن الشخص الوحيد الذي تقدم لإجراءات التعيين وخضع لاختبارات حقيقية هي رابعة العجارمة.

أخبار ذات صلة

newsletter