بمباركة أمريكية .. الاحتلال يكرّم مستوطنين ساهما بقتل أردني

الأردن
نشر: 2019-02-05 17:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من تكريم المستوطنين
جانب من تكريم المستوطنين

منحت شرطة الاحتلال "وسام الشرف المدني" لمستوطنين اثنين يحملان الجنسية الأمريكية، ساهما قبل عامين بقتل الشهيد الأردني محمد الكسجي، بعدما حاول تنفيذ عملية طعن في منطقة باب السلسلة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

 وبحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء، حصل سيمشا زن ومردخاي ليشتنشتتر على هذا التكريم من مفوض عام شرطة الاحتلال هذا الأسبوع لـ"مساعدتهما في تحييد الإرهابي الذي قام بهجوم طعن في المدينة القديمة في عام 2017" على حد ما أوردته الصحافة العبرية.


اقرأ أيضاً : بالصور .. تشييع جثمان الشهيد الكسجي في عمان


 وبث الإعلام العبري وشرطة الاحتلال، مشاهد للحظة محاولة الأردني الكسجي عملية الطعن، وكيف ساهم المستوطنان الأمريكيان بإنقاذعنصر الشرطة من الموت المحقق جراء تعرضه لأكثر من طعنة.

 وشارك مسؤولون أمريكيون في حفل تكريم المستوطنين، وأبدوا "اعتزازهم بشجاعتهما وعدم ترددهما بإنقاذ الشرطي" حسبما أورده الإعلام العبري.

 واستشهد الأردني وكان في الخمسينات من عمره، في منطقة باب السلسلة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل أحد أفراد شرطة الاحتلال الذي أصيب بجروح نتيجة تعرضه للطعن.

 ودخل الكسجي الأراضي المحتلة من خلال تأشيرة دخول سياحية، في ذلك الوقت.

 وحملت الحكومة الأردنية تل أبيب، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن إطلاق النار على المواطن الأردني، ووصفت الجريمة بالنكراء.

جانب من تكريم المستوطنين

 

أخبار ذات صلة

newsletter