الأوقاف تناقش تقليص نقل الحجاج برًا واستبدالها برحلات جوية

محليات
نشر: 2019-02-05 13:00 آخر تحديث: 2019-02-05 13:08
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل الجهات المعنية بنقل الحجاج والمعتمرين لتنسيق الجهود والوقوف على المشاكل التي قد يواجهها الحجاج والمعتمرون.

واكد ابو البصل خلال اللقاء اليوم الثلاثاء أهمية التكاملية في عمل الجهات المعنية بخدمة الحجاج والمعتمرين وضرورة تحديد المسؤوليات لتجنب حدوث أي إشكالات، موجها بوضع آلية للتنسيق بين الجميع لضمان سرعة الاستجابة لأي مشكلة تواجه الحجاج والمعتمرين الأردنيين .

وشدد على اهمية تشكيل لجنة دائمة من جميع الجهات ذات العلاقة تعمل على مدار العام في مجال التنسيق ومراقبة الاداء لتلافي الخطأ قبل وقوعه.

‎وبحث الاجتماع آليات تفويج المعتمرين للحد من الازدحام على المنافذ الحدودية البرية، بالإضافة إلى تفويج الحجاج والمعتمرين وتخريجهم من اراضي المملكة عبر معبري العمري والمدورة لضمان عدم تأخرهم لساعات طويلة، كما ناقش الاجتماع امكانية تقليص اعداد رحلات البر واستبدالها برحلات الجو لتفادي وقوع الحوادث وتكرارها.


اقرأ أيضاً : وزارة الأوقاف لـ" رؤيا": حل أزمة المعتمرين الأردنيين العالقين على الحدود السعودية


‎وحضر الاجتماع مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش ومندوب عن وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل، وممثل جمعية وكلاء السياحة والسفر، وممثل غرفة تجارة عمان، بالإضافة إلى مندوبي نائب مدير إدارة السير المركزية العقيد حسام القاضي ومندوب الدوريات الخارجية والإقامة والحدود وإدارة الترخيص.

أخبار ذات صلة