تحديثات ثورية لـ "واتسآب" تصدم مستخدميه

تكنولوجيا نشر: 2019-02-05 07:42 آخر تحديث: 2019-02-05 07:42
واتساب
واتساب
المصدر المصدر

فاجأ تطبيق التراسل الفوري الأكثر انتشارًا «واتسآب» جميع مستخدميه بتحديث جديد وصف بـ«الصدمة».

ونشرت صحيفة «الديلي إكسبريس» البريطانية تقريرًا تحدثت فيه عن تحديث «واتسآب» الأكبر في مطلع عام 2019 الجاري.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مستخدمي «واتسآب» سيصابون بالصدمة؛ بسبب التغييرات الجديدة التي ستطرأ على التطبيق، والتي ستكون أبرزها إضافة إعلانات إلى التطبيق لأول مرة في تاريخ «واتسآب».

يذكر أن تطبيق «واتسآب» انطلق منذ عام 2009، أي قبل 10 سنوات، وكان يروج على أنه أول تطبيق تراسل مجاني غير مدعوم بأي إعلانات، ولكن يبدو أن ذلك كله على وشك التغيير.

ومن المقرر أن تظهر الإعلانات في صفحة حالة المستخدم، لكن لم تفصح إدارة واتسآب عن موعد بدء ظهور الإعلانات لكل المستخدمين.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين التنفيذيين لشركة «فيسبوك»، المالكة لتطبيق «واتسآب»، شيرلي ساندبرغ، قولها إن وصول الإعلانات وشيك لكل المستخدمين.

وقالت المسؤولة إن إضافة الإعلانات هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لمستقبل «واتسآب».

وأشارت إلى أن إدارة فيسبوك لا تزال تقيم حتى الآن، مدى جدوى تجربة المستهلك بالنسبة لتطبيق «واتسآب بزنس»، الذي يساعد الأنشطة التجارية على التواصل مع المستهلكين.


اقرأ أيضاً : جديد واتساب.. قفل "فتاك"عن طريق بصمة الأصبع أو العين


أما موقع «ويب بيتا إنفو» التقني المعني بأخبار تحديثات التطبيقات، فنشر تقريرًا حول التحديث المرتقب لـ«واتسآب».

وأشار الموقع التقني إلى أن الإصدار التجريبي «بيتا» من واتسآب على نظامي تشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، تضمن ميزة جديدة في تطبيق التراسل الأشهر.

وأوضح الموقع أن مستخدم «واتسآب» سيتمكن من خلال التحديث الجديد من تنزيل أي ملصق محدد، ضمن خاصية الملصقات الجديدة، من دون الحاجة إلى تحميل حزمة الملصقات الكامل.

ويعمل «واتسآب» على إضافة جديدة تتمثل في تمكين المستخدمين من الاستماع إلى الرسائل الصوتية الواردة إليهم واحدًا تلو الآخر «آليًّا»، دون الحاجة إلى نقر كل واحد منها بعد انتهاء السابق. 

ومن المرجح أيضًا إضافة ميزة أمنية مهمة في التطبيق هذا العام وهي «بصمة الإصبع»، والتي ستكون ضرورية عند فتح التطبيق للتحقق من هوية المستخدمين، وتجنب وقوع الرسائل في أيدي أشخاص غير مصرح لهم بقراءتها.

أخبار ذات صلة