حياصات:افتتاح مستشفى الزرقاء الجديد الشهر المقبل

محليات
نشر: 2014-10-16 15:46 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
حياصات:افتتاح مستشفى الزرقاء الجديد الشهر المقبل
حياصات:افتتاح مستشفى الزرقاء الجديد الشهر المقبل

رؤيا -  اعلن وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد سيقدم خدماته الطبية للمرضى مطلع شهر تشرين الثاني المقبل وسيسهم بتحسين الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى الزرقاء الحكومي الجديد واجتماعه مع لجنة تشغيله يرافقه محافظ الزرقاء عادل الروسان وأمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي، ومدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة ومدير مستشفى الزرقاء الدكتور احمد بني هاني.

ولفت حياصات وفق بيان صدر عن الوزارة اليوم الخميس، ان المستشفى سيكون جاهزا لاستقبال الحالات بعد ان تم رفده بالطواقم الطبية وتدريبها على استخدام الاجهزة الطبية الحديثة.

ودعا مدير المستشفى لاعتماد ادخال الحالات الطارئة فقط الى المستشفى القديم تمهيدا للنقل التدريجي للمبنى الجديد، والبدء بنقل الكوادر جزئيا له بالاعداد التي تقتضيها طبيعة العمل في كل قسم.

وتفقد الحياصات اقسام غسيل الكلى والصيدلية وسحب الدم والولادة والتصوير الاشعاعي، والرنين المغناطيسي للوقوف على مستوى التجهيزات من تأثيث وجاهزية العمل في هذه الاقسام، واطلع على جاهزية المستشفى من حيث الخدمات المساندة فيه وتأمين الكوادر الطبية سواء بالنقل من مبنى المستشفى الحالي اوعن طريق التعيين.

واستقبل قسم الكلى في المستشفى الجديد اول مريض غسيل للكلى في العشرين من شهر تموز الماضي، وفق البيان الذي اشار الى انه يتم حاليا تحويل بعض العينات المخبرية لفحصها في مختبراته.

واوضح البيان ان برنامج الحوسبة الذي اعتمد في المستشفى الجديد سيساهم في توفير الوقت والجهد وضبط صرف الدواء ومنع الازدواجية في حال مراجعة المريض لمركز صحي اخر، وتلافي الاخطاء الطبية التي قد تحدث في حال صرف دواء يتعارض مع الحالة الصحية للمريض نظرا لتوثيق المعلومات والمستجدات التي تطرأ على الحالة المرضية اولا بأول.

وصمم المستشفى الجديد على غرار مستشفى الأمير حمزة في عمان، ليتسع إلى 500 سرير قابلة للزيادة إلى 600، اذ أقيم على أرض مساحتها 114 دونما بمساحة بناء تبلغ 55 ألف متر مربع ضمن مدينة خادم الحرمين الشريفين، في محافظة الزرقاء.

ويشتمل مبنى المستشفى على ثلاثة طوابق مع برجين ويضم سكنا للممرضات، إضافة الى الأعمال الخارجية والمتمثلة بمهبط طائرات عمودية ومواقف للسيارات، وساحات خضراء.

أخبار ذات صلة

newsletter