الملكة رانيا تلتقي سيدة تونس الأولى وتجتمع مع شباب رياديين في مدينة سيدي بو سعيد

الأردن
نشر: 2019-02-03 20:57 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ضمن زيارة العمل التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى تونس، التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مع سيدة تونس الاولى شاذلية سعيدة فرحات.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والاشادة بالعلاقة القوية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

كما قامت جلالتها بزيارة الى مدينة سيدي بو سعيد، حيث انضمت الى مجموعة من الشباب التونسيين الرياديين واصحاب الشركات الناشئة ومسرعات الاعمال في جلسة نقاشية تناولت جهودهم لدعم الابتكار والريادة.

واستضاف الاجتماع برنامج فلات6 لابز "Flat6Labs" الذي تم اطلاقة عام 2016 كبرنامج لمسرعات الأعمال يرعى ويستثمر في رواد الأعمال بالشراكة مع مبادرة ريادة الاعمال Le15.

ويعمل البرنامج حاليا في ست دول بالمنطقة، حيث يستخدم شبكته الاستراتيجية الواسعة لتزويد رواد الاعمال بالتمويل الاولي والارشاد الاستراتيجي والمساحة المكتبية والتدريب وغيرها من الخدمات.

وحضر الاجتماع عدد من رواد الاعمال في مجالات التعليم وعلم الطيران والتجارة الالكترونية والقطاعات الزراعية والذين قدموا حلولاً مبتكرة للتحديات التي تواجه مجالات عملهم.

 وتعتبر جلالة الملكة من اقوى الداعمين لرواد الاعمال الشباب في الاردن وخارجه، وتعمل من اجل تقديم الابتكار والتنمية من خلال مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تهدف لأن تكون حاضنة لافكار ومبادرات جديدة ومبتكرة في التعليم.

وخلال النقاش، شارك الرياديون الشباب قصص نجاحهم والتحديات التي تواجههم خلال عملهم من أجل تطوير مشاريعهم. كما سلطوا الضوء على التحسينات المحلية التي حدثت موخرا على بيئة الاعمال في تونس.

أخبار ذات صلة

newsletter