Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البابا فرنسيس يصل إلى الإمارات في زيارة تاريخية | رؤيا الإخباري

البابا فرنسيس يصل إلى الإمارات في زيارة تاريخية

عربي دولي
نشر: 2019-02-03 20:07 آخر تحديث: 2019-02-03 20:43
ارشيفية
ارشيفية

وصل البابا فرنسيس مساء الاحد إلى أبوظبي، في مستهل زيارة تاريخية هي الاولى لحبر أعظم إلى شبه الجزيرة العربية، مهد الاسلام.

وحطت طائرة البابا في ابو ظبي قبيل الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ).

ومن المقرر أن يقيم البابا قداسا تاريخيا ينتظر أن يشارك فيه نحو 135 ألف شخص في ملعب كبير في أبو ظبي.

وقبل استقلاله الطائرة متوجها الى دولة الامارات دعا الباب الى احترام اتفاق وقت اطلاق النار في اليمن، حيث تقود الامارات مع السعودية تحالفا عسكريا ضد المتمردين الحوثيين، في حرب قتل فيها نحو 10 آلاف شخص غالبيتهم من المدنيين منذ بدء عمليات التحالف.

وقال البابا عن الهدنة التي تم التوصل إليها في السويد في كانون الاول/ديسمبر أنه "يوجّه نداء إلى الجماعة الدولية والأطراف المعنية كي تلتزم الاتفاق الذي تم التوصل إليه ويضمن توزيع المواد الغذائية ويعمل من أجل خير الشعب".

وأضاف في عبارة مرتجلة لم ترد في نص خطابه الاصلي "انني أتابع بقلق كبير الأزمة الإنسانية في اليمن. لقد تعرض السكان للانهاك بسبب النزاع الطويل وكثير من الأطفال يعانون الجوع، لكننا لا نستطيع الوصول إلى مستودعات الطعام".

ولفت الحبر الاعظم إلى "أن صرخة هؤلاء الأطفال وذويهم ترتفع إلى حضرة الله".

وقبل قداس الثلاثاء يشارك البابا في حوار ديني الاثنين مع شيخ الأزهر أحمد الطيب ومسؤولين دينيين آخرين.

ويعيش نحو مليون كاثوليكي، جميعهم من الاجانب، في الإمارات حيث توجد ثماني كنائس كاثوليكية، العدد الأكبر مقارنة مع الدول الأخرى (أربع في كل من الكويت وسلطنة عمان واليمن، وواحدة في البحرين، وواحدة في قطر).

وكتب البابا في حسابه على موقع تويتر قبيل انطلاق طائرته "أزور هذا البلد كأخ، لنكتب صفحة حوار معا، ونمضي في مسار السلام سوية".

أخبار ذات صلة

newsletter