صندوق النقد ينتقد الاجراءات الحكومية وإدارة الملف الاقتصادي .. تفاصيل حصرية

اقتصاد
نشر: 2019-02-03 17:30 آخر تحديث: 2019-02-03 19:52
تحرير: محرر الشؤون الاقتصادية
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

وردت رؤيا معلومات تفيد بأن صندوق النقد الدولي ينتقد ادارة الحكومة للملف الاقتصادي واصفا الادارة بانها لا تمتلك نظرة أو خطة استراتيجية، تسير بالاردن الى الامام.

 التفاصيل توضح أن ادارة الملف الاقتصادي بحاجة في هذه المرحلة لمن يقوده بطريقة أفضل وأكثر جراة  بما يعكس وجهة نظر بعض مؤثري القرار في صندوق النقد ممن يتعاملون مباشرة مع الملف الأردني.


اقرأ أيضاً : البنك الدولي يمنح الأردن قرضا بفوائد قليلة بهدف الإصلاح المالي - فيديو


المعلومات تشير الى ان الصندوق  ابقى على خيار رفع الضرائب مع لجوء الحكومة الى خفض النفقات العامة في الموازنة وهو ما يعزز ما يدور في كواليس صنع القرار الأردنية من حديث عن عدم قدرة الحكومة الحالية حتى اللحظة إقناع الصندوق بجملة القرار التي تم اتخاذها مؤخرا وعدم جدوى اللقاءات الأخيرة في تغيير وجهة نظر الصندوق.

 أحد المسؤولين في الصندوق قال بحسب ما ورد لرؤيا بأن الاردن بحاجة الى مدرب يخطط وينفذ وهو ما تفتقر له الادارة الاردنية في الفترة الحالية.

تبقى هذه التصريحات التي وردت من مصادر مطلعة ومقربة من زيارة وفد خاص من صندوق النقد الدولي الى الاردن لاجراء مراجعة لبرنامج العمل الحكومي المؤشر الأبرز على عدم نجاح الحكومات المتعاقبة في عملها على استرضاء الصندوق واسترضاء المواطن ما يضع المزيد من التساؤلات حول نجاعة الإجراءات الحكومية في تخفيف الأعباء على الاقتصاد الوطني.

 الزيارة الرسمية تنتهي خلال أيام ومن غير المتوقع أن تخرج الحكومة بتصريحات تفند ما جاء في هذه الزيارة التي وصفت الإجراءات الحكومية بحسب أحد المطلعين بغير الناجحة.

أخبار ذات صلة