عشرات الشاحنات الأردنية تدخل إلى الاراضي العراقية مباشرة

اقتصاد نشر: 2019-02-02 15:41 آخر تحديث: 2019-02-02 15:48
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بدأت عشرات الشاحنات الأردنية المحملة بمختلف البضائع، السبت دخول الأراضي العراقية دون التوقف في اي منطقة عازلة، وفقا لنقيب أصحاب الشاحنات محمد خير دواد.

وياتي دخول الشاحنات الأردنية تتويجا لإتفاقيات التي وقعها رئيس الوزراء  الدكتور عمر الرزاز  مع نظيره العراقي الدكتور عادل عبدالمهدي، في معبرالكرامة /  طريبيل.

وكانت عملية  دخول الشاحنات الاردنية تتم عبر الأراضي المحاذية للمنطقة الحدودية بين البلدين.

وبين الداود خلال حديث خاص لرؤيا أن الجانب العراقي اكد للأردن توفير كامل الحماية للشاحنات الاردنية، وأن الجانب العراقي وافق على أن تقوم الشاحنات بالتحميل خلال رحلة عودتها في حال وجدت بضائع.

وتوقع أن العلاقات التجارية بين البلدين ستزدهر خلال الفترة المقبلة، ولكن المسألة تحتاج إلى بعض الوقت حتى تعود الثقة بالحركة التجارية، مشرا إلى ان قرار اعفاء 371 سلعة أردنية من الجمارك سيسهم في تنشيط الحركة التجارية.

و صدر في ختام مباحثات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع نظيره العراقي الدكتور عادل عبدالمهدي، السبت ، وبحضور وزراء ومسؤولين من الجانبين وسفيري البلدين اليوم السبت، في المنطقة الحدودية المشتركة البيان المشترك التالي:تأكيداً على العلاقات الاخوية الاستراتيجية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق، وتتويجاً للزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله إلى بغداد بتاريخ 14 كانون الثاني 2018، وللبناء على النتائج الإيجابية لزيارة فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق إلى عمان بتاريخ 15 تشرين الثاني 2018.

اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو.. الأردن والعراق يوقعان عدة اتفاقيات هامة بين البلدين -تعرف عليها

 

 

أخبار ذات صلة