حالات من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على مختلف بلاد الوطن العربي .. تفاصيل

طقس نشر: 2019-02-02 11:33 آخر تحديث: 2019-02-02 11:33
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

نشر موقع طقس العرب توقعاته للحالة الجوية القادمة في أغلب البلاد العربية، حيث ستتأثر  بلاد الوطن العربي حالة من عدم الإستقرار جوي.

وتاليا هذه التوقعات: 

بلاد الشام ومصر - يكون الطقس مستقر وغالباً مشمس في عموم المناطق، وتبقى الأجواء باردة بشكل لافت ليلاً ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في البادية والجبال العالية على التوالي.

تنشط الرياح الشرقية من الأحد حتى الثلاثاء، وتعمل على إثارة الأتربة والغبار وتوقعات بحالة متوسطة القوة من عدم الاستقرار الأربعاء والخميس تعمل على هطول زخات أمطار رعدية وتشكل السيول.

الخليج العربي - تنخفض درجات الحرارة اعتباراً من الأحد وتوقعات بحالة من عدم الاستقرار تشمل الرياض يومي السبت والأحد، حيث يتوقع هطول امطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في المنطقة الشرقية من السعودية وقد تطال قطر والبحرين والإمارات على فترات من الأحد وحتى الأربعاء، كما يتوقع تشكل سحب رعدية وأمطار على سلطنة عمان تشمل جبال الحجر وبعض السواحل عصر ومساء الأحد وبشكل أضعف يوم الإثنين.

المغرب العربي - استمرار اندفاع الكتل الهوائية الباردة إلى المنطقة بشكل متتال، ودرجة الحرارة حول الصفر المئوي في الجبال العالية، كما يتوقع تشكل الصقيع والانجماد في الجبال العالية ويتوقع أن تكون الفعالية الأقوى يومي السبت والأحد فوق شرق الجزائر وتونس وتتحرك لاحقاً لتؤثر على ليبيا، تترافق مع تساقط الثلوج في المرتفعات على ارتفاعات متدنية.

 

أخبار ذات صلة