وقف جميع المساعدات الأمريكية المقدمة للفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2019-02-01 12:16 آخر تحديث: 2019-02-01 12:18
ارشيفية
ارشيفية

 أعلن مسؤول أمريكي الجمعة أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أوقفت جميع مساعداتها للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

والقرار مرتبط بمهلة انتهت يوم 31 يناير كانون الثاني حددها قانون أمريكي جديد يجعل الأجانب الذين يتلقون مساعدات أمريكية أكثر عرضة لدعاوى قضائية في مجال مكافحة الإرهاب.

وتعني المهلة أيضا وقف مساعدات أمريكية بنحو 60 مليون دولار لقوات الأمن الفلسطينية التي يساعد تعاونها مع لقوات الاحتلال في الحفاظ على هدوء نسبي بالضفة الغربية.

ويمكن القانون الأمريكيين من إقامة دعاوى قضائية على أجانب يتلقون مساعدات أمريكية أمام المحاكم الأمريكية بناء على مزاعم عن تورطهم في ”أعمال حرب“. ورفضت السلطة الفلسطينية تلقي المزيد من التمويل الأمريكي بسبب القلق من المخاطر القانونية.


اقرأ أيضاً : بعد 21 عاما.. الاحتلال يطرد المراقبين الدوليين في الخليل


وتعني المهلة أيضا وقف مساعدات أمريكية بنحو 60 مليون دولار لقوات الأمن الفلسطينية التي يساعد تعاونها مع قوات الاحتلال في الحفاظ على هدوء نسبي بالضفة الغربية.

 وتابع المسؤول ”كل مساعدات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة توقفت“.

وأضاف أنهم لا يتخذون حاليا خطوات لإغلاق بعثة الوكالة في الأراضي الفلسطينية، ولم يُتخذ قرار بشأن تعيين موظفين في المستقبل في بعثة الوكالة بالسفارة الأمريكية في القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter