الاميرة غيداء: مركز الحسين حقق نقلة نوعية في عالم السرطان - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2019-02-01 12:05 آخر تحديث: 2019-02-01 12:05
خلال اللقاء
خلال اللقاء
المصدر المصدر

قالت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أُمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، إن 4 شباط هو اليوم العالمي للسرطان، والذي يسلط فيه الضوء والتضامن مع مرض السرطان.

وأشارت خلال لقاء خاص لبرنامج حلوة يا دنيا، إلى أنها تعيش مع مرض السرطان منذ 28 عاما، إن كان من خلال تجربة عائلية شخصية، أو إن كان من خلال العمل اليومي في مركز الحسين للسرطان.

وأضافت أن مرض السرطان أصبح متعدي على كل بيت، وأنه لا يعتدي على المرض فقط، بل على الأهل أيضا.

وبينت أن هناك عدة أمور يتم مكافحة مرض السرطان بقوة من خلالها (التوعية، الوقاية).

وقالت سمو الأميرة إن التوعية تعتبر من أهم العوامل، وهي كسر الخوف، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص يخسرون حياتهم نتيجة خوفهم من التوجه إلى الطبيب، خوفا من التشخيص بمرض السرطان، لأنه يعني لهم الموت.

وتابعت، إن الكشف المبكر عن السرطان خصوصا سرطان الثدي، والذي يعتبر أكثر سرطان شيوعا بالعالم عند السيدات، تزداد فيه فرصة العلاج بنسبة 90%.

ولفتت أن الدراسات العالمية برهنت أن يوجد صلة بين التدخين والاصابة بمرض السرطان، حيث يعتبر التدخين سببا رئيسيا للاصابة بمرض السرطان.

دعت سمو الأميرة المدخن إلى التفكير قبل إشعال السيجارة، لأنها تدمر صحتهم وتدخلهم عالم السرطان.

وتحدثت سمور الاميرة عن مركز الحسين للسرطان، حيث حقق نقلة نوعية في عالم السرطان، لعدة أسباب وعدة مستويات.

وقالت إن المركز سمح باستيعاب عدد أكبر من مرضى السرطان، وأنه يحتوي على عدد أكبر من المعدات والتقنيات من أحدث ما توصل اليه عالم السرطان.

وأشارت إلى أن مركز الحسين للسرطان حقق إنجازات هائلة، مؤكدة حرص المركز على أن يكون موجود على الساحة المحلية والعالمية.

وقالت إن مركز الحسين للسرطان هو مفخرة أردنية وجوهرة العالم العربي، حيث حصل على اعتمادات دولية، آخرها صنفته في الأولى من الدول النامي والمرتبة السادسة عالميا كمركز متخصص في علاج السرطان.

 

أخبار ذات صلة