تعرف على تعليمات وقيم اقتطاع ضريبة الدخل المفروضة على المكلفين .. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2019-01-31 23:38 آخر تحديث: 2019-01-31 23:59
تعبيرية
تعبيرية

نشر الخميس في الجريدة الرسمية، تعليمات اقتطاع ضريبة الدخل لسنة 2019.

وحددت التعليمات إقتطاع الدخل بمقدار الضريبة المقتطعة على الموظفين العاملين في القطاع العام أو الخاص للرواتب والأجور الخاضعة للضريبة.

وبحسب الجريدة ألزمت التعليمات صاحب العمل عند دفعه أي مبلغ خاضع للضريبة، لشخص مقيمٍ من غير الموظفين لديه بما في ذلك تنقلات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة أن يقتطع (5%) من المبلغ المدفوع، وتوريده لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات

وعرفت التعليمات، صاحب العمل، بأنه الشخص المسؤول قانوناً عن دفع الرواتب أو الأجر بالأصالة عن نفسه أو بالنيابة عن شخص آخر، بما في ذلك الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة والبلديات.

من التعليمات ألزمت صاحب العمل سواء من القطاع العام أو الخاص أو أي جهة، بتنظيم سجلٍ خاص لتدوين أسماء جميع الموظفين ورواتبهم وأجورهم وأوضاعهم العائلية والإعفاءات المستحقة لهم، بالإضافة  إلى الإقتطاعات الضريبية الخاصة بهم، والتعديلات التي تطرأ على تلك البيانات، وأن يُضمن السجل الملاحظات الضرورية التي تسهل مهمة المدقق، بما فيها الأسباب الموجبة للتوقف عن اقتطاع الضريبة عن أي موظف لديه.

وسيقوم صاحب العمل، بتزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال الشهر الأول من كل عام بالأجور الضريبية المقتطعة عن  العام المنتهي.

أخبار ذات صلة

newsletter