"وزير الخارجية": اللقاء الوزاري العربي ناقش سبل تحقيق الأمن والاستقرار المشترك

محليات نشر: 2019-01-31 16:32 آخر تحديث: 2019-01-31 16:32
وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي
المصدر المصدر

اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن اللقاء الذي جمع وزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر بالاضافة الى الاردن، اليوم الخميس، ركز على تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية وبحث تجاوز الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار المشترك.

ولفت الصفدي على هامش اللقاء إلى أن هذا الاجتماع كان بلا أجندة أو جدول أعمال وركز على التباحث بما يحقق المصالح العربية المشتركة، وكان هناك اجماع وتوافق مع الاشقاء حول أبرز القضايا التي يجب العمل عليها واصلاحها بصورة مشتركة .

من جهته، قال الناطق الاعلامي باسم الوزارة سفيان القضاة، إن اللقاء كان ايجابيا وبناء واتاح حوارا موسعا بأجندة مفتوحة حول تطورات المنطقة وسبل مواجهة التحديات وتعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القضايا والمصالح العربية .

واللقاء الذي ضم وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير ووزراء خارجية الامارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد ال نهيان، والكويت صباح خالد الحمد الصباح، والبحرين خالد بن احمد ال خليفة ومصر سامح شكري، يعتبر باكورة لقاءات مستمرة للتباحث في القضايا العربية ونهج مستمر تؤديه الدول الاشقاء تعزيزا للحوار والتباحث الدائم حول مختلف القضايا الى جانب انها تصب في توطيد العلاقات الاخوية بينها على جميع الصعد.

أخبار ذات صلة