Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل سيشعر الأردنيون بالسعادة بعد تدريب الإمارات موظفي حكومة الرزاز؟ | رؤيا الإخباري

هل سيشعر الأردنيون بالسعادة بعد تدريب الإمارات موظفي حكومة الرزاز؟

الأردن
نشر: 2019-01-31 13:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
البرنامج ضمن الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي
البرنامج ضمن الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي

خضعت 12 جهة حكومية أردنية لبرنامج تدريب إماراتي، هو الأول من نوعه يهدف لبناء قدرات موظفي الخدمات الحكومية وصولًا إلى إسعاد متلقي الخدمة من الجمهور.

وركز البرنامج على تأهيل الموظفين في مجال خدمة المتعاملين، وتنمية قدراتهم وإكسابهم مهارات جديدة.

وشارك في التدريب موظفون من دائرة الجمارك الأردنية، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات، وصندوق المعونة الوطنية، ودائرة مراقبة الشركات، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وإدارة التأمين الصحي، ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، ووزارة الصحة، ووزارة العمل، وأمانة عمان الكبرى، ودائرة الأراضي والمساحة، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأشادت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بالشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر بين الأردن والإمارات في مختلف المجالات، وخاصة تطوير منظومة الأداء المؤسسي.

وأكدت على استمرار التنسيق بين الجانبين لتنفيذ عدد من المبادرات أهمها إنشاء أول مركز خدمات نموذجي وتصميم وتفعيل مركز المسرّعات الحكومية، إضافة إلى التدريب وبناء القدرات، وإطلاق جائزة لأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول لطلبة الجامعات، فضلاً عن برنامج مليون مبرمج أردني.

وشددت الوزيرة على ضرورة تأهيل مدربي سعادة المتعاملين لرفع كفاءة موظفي الصف الأمامي الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الجمهور.

واعتبر الخاضعون لهذه الدورة، أن التدريب أحدث "نقلة نوعية" في إطارهم المعربي والخدمي.


اقرأ أيضاً : حكومة الرزاز تستعين بالإمارات لإسعاد الأردنيين وإشباع حاجاتهم


وتناول التدريب مجموعة من المفاهيم الأساسية في تصميم تجربة متعامل متميزة، من ضمنها مفهوم السعادة في المؤسسة الحكومية، وانعكاسات السعادة الذاتية على سعادة المتعامل، وسبل إدارة رحلة وتجربة المتعامل، والاستفادة من تجربة القطاع الخاص في تصميم تجربة متميزة.

كما ركز البرنامج التدريبي على السمات الشخصية للموظف الحكومي المثالي، وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة لشخصيات المتعاملين، وأفضل أساليب التواصل والاستماع ومعالجة ملاحظات المتعاملين وشكاواهم.

أخبار ذات صلة

newsletter