تصريح صحفي للصفدي عقب انتهاء الاجتماع الوزاري في البحر الميت - فيديو

محليات نشر: 2019-01-31 13:16 آخر تحديث: 2019-01-31 13:33
تحرير: صدام ملكاوي
من المؤتمر
من المؤتمر
المصدر المصدر

أدلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصدفي، الخميس، بتصريح صحفي عقب انتهاء الاجتماع الوزاري الذي ضم أربعة دول خليجية ومصر والأردن في البحر الميت.

وقال الصفدي إن تم تبادل وجهات وجهات النظر خلال الاجتماع حول قضايا المنطقة، كما تم التطرق إلى كل القضايا التي يجب أن نتناولها.

وتناول الاجتماع بحسب مصدر دبلوماسي لـ "رؤيا"  فتح عدد من الاجندة وتنسيق المواقف المشتركة حول قضايا المنطقة والأمن المشترك وتنسيق المواقف والتأكيد على وحدة الموقف تجاه القضية الفلسطينية.

وعقد  الصفدي ووزير الخارجية الامراتي والبحريني والسعودي والكويتي بالاضافة إلى وزير الخارجية المصري، لقاءا تشاوريا بدا في جلسة مسائية مساء أمس وأختتم أعماله الخميس في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.


اقرأ أيضاً : تعرف على أبرز النقاط التي يناقشها الاجتماع العربي بالبحر الميت - فيديو


وتبادل الوزراء وجهات النظر حول المستجدات الاقليمية وسبل التعامل معها بما ينهى العربية أزمات المنطقة ويلبي الهدف المشترك في تحقيق الأمن والاستقرار خدمة للمصالح وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة أن اللقاء كان ايجابيا بناءا وأتاح حوارا موسعا باجندة مفتوحة حول التطورات في المنطقة وسبل مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القضايا والمصالح العربية.


اقرأ أيضاً : وزراء خارجية ست دول عربية يعقدون اجتماعا مغلقا في الأردن لبحث أزمات المنطقة


بدوره، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة إن اللقاء كان إيجابيا بناءا وأتاح حوارا موسعا بأجندة مفتوحة حول التطورات في المنطقة وسبل مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القضايا والمصالح العربية.

 

 

 

أخبار ذات صلة