ترمب: قادة المخابرات الأمريكية "سلبيون وسذج"

عربي دولي نشر: 2019-01-31 07:11 آخر تحديث: 2019-01-31 07:11
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب - ارشيفية
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب - ارشيفية
المصدر المصدر

 وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كبار قادة أجهزة المخابرات بالولايات المتحدة الأربعاء ”بالسلبية والسذاجة الشديدة“ بشأن إيران، كما رفض تقديراتهم بشأن التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية بعد يوم من معارضتهم لآرائه في شهادة بالكونجرس.

وأثارت تعليقاته انتقادات من بعض رفاقه الجمهوريين في الكونجرس الذين قدم بعضهم تشريعا من شأنه أن يخالف سياسات ترمب بشأن الأمن القومي، وذلك في انفصال غير مألوف عن سياسات زعيم حزبهم.

وأبلغ رؤساء أجهزة المخابرات الأمريكية لجنة في مجلس الشيوخ الثلاثاء بأن التهديد النووي الذي تشكله كوريا الشمالية لا يزال قائما وبأن إيران لم تتخذ خطوات في سبيل صنع قنبلة نووية، وهو ما يتناقض بشكل صارخ مع تقديرات ترامب بشأن هذين البلدين.

وقال ترمب على تويتر ”يبدو أن العاملين في المخابرات سلبيين وسذج للغاية فيما يتعلق بالمخاطر من إيران. هم مخطئون!“. وكان ترمب قد بدأ انتقاد أجهزة المخابرات الأمريكية قبل توليه الرئاسة.


اقرأ أيضاً : ترمب يؤكّد أنه لم يعمل يوماً لحساب روسيا


واستشهد ترمب بإطلاق صواريخ إيرانية وقال إن طهران ”اقتربت كثيرا“.

وأضاف ترمب ”ربما يتعين على (رجال) المخابرات العودة مجددا إلى صفوف الدراسة!“

وانسحب ترمب العام الماضي من الاتفاق النووي مع إيران وعاود فرض عقوبات عليها. وبموجب الاتفاق المبرم في عام 2015، وافقت إيران على فرض قيود على أنشطتها النووية في مقابل رفع العقوبات.

أخبار ذات صلة