بطولة إنجلترا: ليفربول يرفض هدية نيوكاسل ويهدر نقطتين ثمينتين

رياضة نشر: 2019-01-31 07:03 آخر تحديث: 2019-01-31 07:03
ليفربول يرفض هدية نيوكاسل ويهدر نقطتين ثمينتين
ليفربول يرفض هدية نيوكاسل ويهدر نقطتين ثمينتين
المصدر المصدر

رفض ليفربول هدية نيوكاسل الفائز على مانشستر سيتي 2-1 الثلاثاء، وأهدر نقطتيبن ثمينتين في السابق الى اللقب بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ليستر سيتي 1-1 الأربعاء على ملعب "أنفيلد رود" في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبكر ليفربول بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي السنغالي ساديو مانيه منذ الدقيقة الثالثة، لكن ليستر سيتي أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفرط ليفربول في الابتعاد سبع نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب واكتفى بنقطة واحدة فقط وسع بها الفارق إلى 5 نقاط، وحافظ على سجله خاليا من الخسارة على أرضه في 33 مباراة متتالية.

وكان نيوكاسل الذي يشرف على تدريبه المدرب السابق لليفربول الإسباني رافايل بينيتيز، قلب الطاولة على ضيفه سيتي وخرج فائزا 2-1.

واضطر مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب إلى الدفع بقائده لاعب الوسط الدولي جوردان هندرسون في مركز الظهير الأيمن بسبب إصابة ترينت_ألكسندر أرنولد وإيقاف جيمس ميلنر.

وكان بإمكان ليفربول حسم النتيجة في الشوط الأول حيث فرض سيطرته على مجرياته من البداية حتى النهاية، لكنه اكتفى بهدف واحد، وكاد يدفع الثمن غاليا في الثاني لأن ليستر سيتي كان الأقرب إلى هز شباك الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر.

ومنح مانيه التقدم مبكرا لليفربول بعد تبادله الكرة مع البرازيلي روبرتو فيرمينو فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه زاحفة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (3).

وهو الهدف العاشر هذا الموسم لمانيه في الدوري.

وأنقذ شمايكل مرماه من هدف ثان عندما تلقى فيرمينو كرة من الدولي المصري محمد صلاح أمام المرمى فسددها قوية بيمناه ابعدها الدنماركي الى ركنية (6).

وكاد جيمس ماديسون يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لمارك ألبرايتون بعد خطأ للحارس البرازيلي أليسون في تشتيت الكرة (25).

ونجح ليستر سيتي في إدراك التعادل عبر ماغواير عندما استغل كرة رأسية من بن شيلويل خلف الدفاع تابعها بيمناه على يمين الحارس أليسون (45+2).

أخبار ذات صلة