مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من اللقاء

الطراونة يلتقي القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان

الطراونة يلتقي القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية تعزيز العلاقات الأردنية السورية لا سيما البرلمانية منها، مشيراً أن لدى كلا البلدين مصالح مشتركة في تعزيز أواصر التعاون في المجالات كافة، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

حديث الطراونة جاء لدى استقباله في مكتبه الأربعاء بدار مجلس النواب، القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان أيمن علوش.

وقال الطراونة إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد دوماً على أهمية لحمة الصف العربي، وتنسيق المواقف خدمة لقضايا أمتينا العربية والإسلامية، ولذلك فإن من واجبنا في مجلس النواب، أن نذهب إلى مسارات الدبلوماسية البرلمانية التي تحقق حالة جامعة تجسر الفجوات بين أقطارنا العربية.

وأضاف الطراونة، إن واحدة من القضايا التي نرى فيها أهمية تجميع الصف العربي، هي القضية الفلسطينية، ولذلك فإن مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في عمّان مطلع الشهر المقبل، سيحمل عنوان "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين"، مؤكداً أهمية العمل على إعادة الصدارة للقضية الفلسطينية على أجندة القرار العربي.

وأكد الطراونة أن الأردن وسوريا تربطهما علاقات تاريخية، ومن واجبنا في برلمانيّ كلا البلدين، العمل على تذليل العقبات أمام عودة العلاقات لسابق عهدها، خدمة لقضايا أمتينا العربية والإسلامية، ولمصالح شعبينا الشقيين.


اقرأ أيضاً : علّوش يستغرب تسهيلات العمل الأخيرة للاجئين السوريين في الأردن


من جهته ثمن علوش المواقف الأردنية تجاه سوريا، مؤكداً أن عقد مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في عمّان له دلالات إيجابية، وينظر إليه البرلمان السوري بأهمية كبيرة.

ونقل علوش إلى الطراونة تحيات رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، مؤكداً تقدير بلاده إلى دعوة البرلمان السوري لحضور أعمال المؤتمر.