Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاهد بالفيديو والصور .. مسيرة قائد وطن بعيد ميلاده الـ 57 | رؤيا الإخباري

شاهد بالفيديو والصور .. مسيرة قائد وطن بعيد ميلاده الـ 57

الأردن
نشر: 2019-01-30 00:02 آخر تحديث: 2019-01-30 01:12
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

تحتفل الأسرة الأردنية، بكل معاني الفخر والاعتزاز، اليوم الأربعاء الموافق الثلاثين من كانون الثاني بالعيد الـ 57 لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

ويقف أبناء الوطن صفا واحدا، خلف قيادتهم الهاشمية، في مواجهة التحديات ليبقى الأردن واحة للأمن والأمان، ونموذجا للوحدة الوطنية والعيش المشترك.

وجلالة الملك هو الحفيد الحادي والأربعون لسيدنا محمد، صل الله عليه وسلم، والابن الأكبر للمغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، وسمو الأميرة منى الحسين.

ويواصل أبناء وبنات الوطن مسيرة البناء والتقدم على خطى جلالة الملك عبد الله الثاني، عاقدين العزم على أن يبقى الأردن أنموذجاً للإنجاز والأمن والأمان والوحدة الوطنية والعيش المشترك.

ويزداد الأردن منعةً وصموداً تجاه مختلف التحديات، وأكثر قدرة على تحويل التحديات إلى فرص واعدة، ضمن منظومة عمل إصلاحي تراكمي يرسّخ نهج الدستور ودولة المؤسسات وسيادة القانون، مثلما يقف الأردن، كما هو على الدوام، بقيادة جلالة الملك، مدافعا عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس.

وصدرت الإرادة الملكية السامية في الحادي والثلاثين من عام 1962، بتسمية الأمير عبد الله، ولياً للعهد، فيما نودي بجلالة الملك عبد الله الثاني ملكا للأردن بُعيد وفاة والده المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال في العام 1999، ليتولى جلالته العهد الرابع للمملكة، معززا لمسيرة بناء الأردن الحديث.

وتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر شباط عام 1999م، ليعلن بقَسَمه أمام مجلس الأمة العهد الرابع للمملكة، التي كان تأسيسها على يد الملك عبد الله الأول ابن الحسين بن علي، ثم صاغ دستورها جده الملك طلال، وبنى المملكة، ووطد أركانها والده الملك الحسين، طيب الله ثراهم.

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter