طموح قطر يصطدم بتاريخ اليابان في نهائي آسيا

رياضة
نشر: 2019-01-29 18:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
لاعبو المنتخب القطري
لاعبو المنتخب القطري

للمرة الأولى يعبر منتخب قطر لكرة القدم إلى نهائي كأس آسيا بعد فوز كبير وأداء راق قدمه في مشواره خاصة أمام نظيره الإماراتي في نصف نهائي البطولة.

ويواجه العنابي المحمل بالطموح وقوة هجومه، الساموراي الياباني الساعي لتعزيز صدارته على سلم أبطال هذه البطولة بعد فوزه في كؤوس 4 نسخ سابقة، آخرها في عام 2011.

ووصل المنتخب القطري إلى هذا النهائي بعدما حقق العلامة الكاملة في المجموعة الخامسة بفوزه على لبنان بهدفين نظيفين، قبل أن يدك شباك كوريا الشمالية بستة أهداف نظيفة، ليختتم لقاءات المجموعة بفوز مقنع على السعودية بهدفين دون مقابل.

وفي دور الستة عشر، تمكنت قطر من إزاحة العراق بهدف وحيد، ثم قضى على أحلام كوريا الجنوبية بهدف نظيف أيضا، قبل أن يكتسح شباك الإمارات برباعية نظيفة.

أما اليابان، فجاء وصوله بعدما تسيد المجموعة السادسة بأداء غير مقنع، حيث فاز بصعوبة على تركمنستان بثلاثة أهداف لهدفين، وبهدف من ضربة جزاء على عمان، وبهدفين لهدف على أوزبكستان.

وفي الدور الثاني، اصطدم الساموراي بالأخضر السعودي، لكنه فاز بهدف وحيد، قبل أن يتجاوز فيتنام بهدف وحيد في دور الربع نهائي، ثم تجاوز المرشح الأقوى للبطولة إيران بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.


اقرأ أيضاً : قطر تتأهل الى نهائي امم اسيا وتقصي الإمارات برباعية نظيفة


منتخب قطر، يتسلح بأقوى هجوم في البطولة بعد  أن سجل 16 هدفا حتى الآن، 8 منها للاعبه المعز بن علي الذي يتصدر لائحة الهدافين، كما يمتلك أقوى دفاع بمرمى خال من الأهداف حتى الآن.

أما اليابان، فتمكنت من تسجيل 11 هدفا، 4 منها للمهاجم يويا اوساكو المحترف في صفوف فيردر بريمن الألماني، وتلقت شباكه 4 أهداف.

وفي حين أن العنابي ظهر بمستوى قوي ومتصاعد منذ بداية البطولة، فإن الساموراي لم يظهر بشخصيته المعهودة، إلا أمام إيران بعد أن قدم أفضل عروضه في البطولة.

وستقام المباراة، على استاد مدينة زايد الرياضية في مدينة أبوظبي الرياضية، يوم الجمعة المقبل في الساعة الرابعة بتوقيت الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter