"فلسطين النيابية" تجتمع وعشائر بئر السبع بسواقة واللجون

محليات نشر: 2019-01-29 16:56 آخر تحديث: 2019-01-29 16:56
رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود
رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود
المصدر المصدر

 قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود ان اللجنة رفعت تقرير الزيارة التي قامت بها مؤخرا لمنطقتي سواقة واللجون في محافظات الجنوب الى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

واضاف، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الثلاثاء بحضور النائب الدكتور محمد العتايقة ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ووفد من عشائر بئر السبع "العزازمة" القاطنين في منطقتي سواقة واللجون، ان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني قرر خلال اجتماع مع اللجنة عقد أمس الاثنين اجراء مسح ميداني للمنطقة لتنفيذ ما يلزمها من احتياجات.

واشار السعود الى ان الوزارة طلبت من المعاني تزويدها بنتائج المسح، لافتا الى ان اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة مع الوزراء والمعنيين للتخفيف من الصعوبات التي يواجهوها.

بدوره، قال خرفان ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تخدم اي تجمع للاجئين الفلسطينيين، مضيفا أنه وفي حال توفر قطعة ارض تقوم ببناء مدرسة عليها من خلال الداعمين العرب او الدول الغربية.

من جهته، استعرض الوفد التحديات والصعوبات التي تواجه تجمعاتهم، مشيرين الى عدم توفر مركز صحي يخدمهم فضلا عن بعد المدارس عن مناطقهم ما تسبب بحرمان عدد من ابنائهم من التعليم.

وثمنوا الدور الذي تقوم به "فلسطين النيابية" تجاههم وتوصيل صوتهم للمعنيين للتخفيف من حدة الصعوبات والبطالة التي طالت ابنائهم.

أخبار ذات صلة