Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الشمالية: الإعدام لمن يشاهد قناة كورية جنوبية | رؤيا الإخباري

كوريا الشمالية: الإعدام لمن يشاهد قناة كورية جنوبية

هنا وهناك
نشر: 2019-01-29 16:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تعبيرية
تعبيرية

حذرت السلطات في كوريا الشمالية مواطنيها من خطورة مشاهدة برامج التلفزيون الكوري الجنوبي، وهو أمر محظور في كوريا الشمالية وتصل عقوبته إلى حد الإعدام، حتى بعد اللقاءات الدبلوماسية الأخيرة بين الكوريتين في محاولة لتذويب الجليد بينهما.

وقام مسؤولون في كوريا الشمالية بإلقاء محاضرات غرب البلاد، خصوصاً في مقاطعة جنوب هوانغهاي التي تقع بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية، لمطالبة السكان هناك بالامتناع عن مشاهدة قنوات كوريا الجنوبية، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة «تلغراف» البريطانية نقلاً عن «راديو آسيا الحرة» المحلي.

وقال مصدر لـ«راديو آسيا الحرة» إنه منذ بداية العام الجديد أقام عناصر من الشرطة محاضرات في المقاطعة، مضيفاً: «مؤخراً، قالوا لنا إنهم يدركون أن عددا متزايداً من المواطنين قادرون على التلاعب بترددات تلفزيوناتهم لمشاهدة البرامج التلفزيونية الكورية الجنوبية»، وأضاف: «قالوا إنه بغض النظر عن وضع أي فرد، فإنه يمكن إعدام أولئك الذين اجترحوا ذلك الخرق. وتركز السلطات على جنوب هوانغهاي لأنها قريبة نسبياً من المنطقة منزوعة السلاح».

وفي سياق متصل، تشير تقارير إعلامية إلى أن السلطات الكورية الشمالية تحظر استخدام خدمات الإنترنت، وتمنع مشاهدة التلفزيون في المناطق الحدودية خاصة، خوفاً من أن تدفع المعلومات الخارجية المواطنين إلى الضغط من أجل التغيير.

أخبار ذات صلة

newsletter