Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الاونروا" تطلق نداء استغاثة لتأمين 2ر1 مليار دولار | رؤيا الإخباري

"الاونروا" تطلق نداء استغاثة لتأمين 2ر1 مليار دولار

عربي دولي
نشر: 2019-01-29 16:30 آخر تحديث: 2019-01-29 16:30
"الاونروا" تطلق نداء استغاثة لتأمين 2ر1 مليار دولار
"الاونروا" تطلق نداء استغاثة لتأمين 2ر1 مليار دولار

طالب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول، شركاء المنظمة بتوفير مبلغ 2ر1 مليار دولار لتمويل خدمات الوكالة الرئيسة والمساعدات الإنسانية لــ 4ر5 مليون لاجئ من فلسطين في الشرق الأوسط.

ويأتي هذا المبلغ المطلوب من أجل المحافظة على مستوى عمليات الأونروا كما كانت في عام 2018.

وقدم كرينبول خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء في جنيف، تحية لكافة شركاء الأونروا من الحكومات المانحة والمضيفة، من داخل منظمة الأمم المتحدة ومن الشركاء في المنظمات غير الحكومية، ومن المجتمع المدني والأفراد"، مضيفا ان من الضروري المحافظة على الخدمات الرئيسة التي يقوم بها موظفو الأونروا الشجعان في واحدة من أكثر المناطق صعوبة واستقطاباً في الشرق الأوسط".

ووجه نداءه إلى الشركاء بالعمل على استدامة مستويات التمويل السخي التي تم تحقيقها فردياً وجماعياً عام 2018، لافتا إلى ان كرامة وحقوق لاجئي فلسطين على المح، وتحديداً الحق في التعليم لما مجموعه 530 ألف طالب وطالبة علاوة على الاستقرار الإقليمي والدفاع عن نظام التعددية القوي.

وقال: إن الوكالة تحتاج من إجمالي المبلغ المطلوب إلى 750 مليون دولار لمواصلة خدماتها الرئيسة بما فيها التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية ما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030. كما تحتاج الوكالة أيضا، وبحسب كرينبول، إلى 138 مليون دولار لتقديم المساعدة الإنسانية الطارئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة (غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية)، إلى جانب 277 مليون دولار لدعم نداء الطوارئ للأزمة الإقليمية السورية (في سوريا ومن أجل لاجئي فلسطين من سوريا في لبنان والأردن).

أخبار ذات صلة

newsletter