شطب الديانة من الهوية الفلسطينية

عربي دولي
نشر: 2014-02-14 18:51 آخر تحديث: 2016-07-31 02:40
شطب الديانة من الهوية الفلسطينية
شطب الديانة من الهوية الفلسطينية

رؤيا – وكالات- قررت السلطة الوطنية الفلسطينية شطب خانة الديانه من بطاقة الهوية الفلسطينية بناء على قرار من الرئيس محمود عباس.

 وقال وكيل وزارة الداخلية حسن علوي في تصريحات صحفية إن الرئيس  الفلسطيني محمود عباس اصدر قرارا يقضي بشطب خانة الديانة من بطاقة الهوية الفلسطينية اعتبارا من الحادي عشر من الشهر الجاري .

 وأضاف علوي أن الرئيس عباس قرر قبل أسبوعين شطب بند الديانة من بطاقة الهوية الفلسطينية، وبعدها بدأنا مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي حتى حصلنا على الموافقة وبدأنا فورا بالتنفيذ".

 كما أكد أن هذه الخطوة "تتماشى مع الحضارة والقوانين الدولية وتحترم الجميع على أساس الهوية الوطنية دون الالتفات إلى الديانة"، موضحاً أن الأراضي الفلسطينية "لا يوجد فيها تمييز على أساس الدين، ومع ذلك نحن بهذا القرار منعنا احتمال التفكير في الأمر لمجرد الالتفات إلى بطاقة الهوية".

 من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو إن هذا القرار كان يجب أن يتخذ منذ فترة لأن الجميع في الضفة وغزة فلسطينيين، مشيراً إلى أن حرية التعبد دوماً محفوظة في الأراضي الفلسطينية، ولا وجود للتمييز على أساس الدين وأن "الكنيسة مبنية إلى جانب الجامع، ونحن كلنا فلسطينيون وحرية التعبد حق لا يمكن المساس به".

 هذا وأثار القرار ردود أفعال إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعية، ووصف بأنه خطوة تؤكد على وحدة الفلسطينيين، وإن كانت هناك آراء اعتبرت أن لا داعي لكل هذا الأمر، لأن لا وجود للتمييز الديني في الأراضي الفلسطينية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter