Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع قضايا المخدرات بنسبة تقدر بـ 32 بالمئة | رؤيا الإخباري

ارتفاع قضايا المخدرات بنسبة تقدر بـ 32 بالمئة

الأردن
نشر: 2019-01-28 14:24 آخر تحديث: 2019-01-28 14:27
تعبيرية
تعبيرية

اكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ان المخدرات موضوع يؤرق العالم كله حيث تقوم ادارة مكافحة المخدرات في الاردن بمكافحة هذه الآفة من خلال خلق ايجاد مجتمع رافض لها عن طريق ائمة المساجد و الوعاظ، كاشف عن أن عدد قضايا المخدرات العام الماضي تجاوز 18 الف قضية بزيادة تقدر بـ 32 بالمئة عن العام 2017 الامر الذي يعكس الاهتمام الرسمي في مكافحة هذه الآفة.

جاء ذلك خلال لقاء امين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي ومدير ادارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الامن العام العميد انور الطراونة بالأئمة والخطباء من مختلف محافظات المملكة ضمن خطة وزارة الاوقاف في التوعية وتضمين مفاهيم مكافحة المخدرات في خطب الجمعة والدروس الدينية.

وأشار الطراونة  بهذا الخصوص الى أهمية الوعي الى ان مجتمعنا الاردني يتميز بأنه "يتحسس كثيرا من هذا الموضوع ويرفضه رفضا قاطعا وهو ما يعزز ايجاد الحلول ويساعد الاجهزة المعنية في اداء عملها"، مشيرا الى ان الدولة الاردنية "اسندت قضايا المخدرات لمحكمة امن الدولة لخطورتها واثرها على المجتمع وكون من يعمل في هذا المجال خائنا وقاتلا للمجتمع وهذا ما يؤكد اننا في حالة حرب مع المخدرات".

وبين ان ادارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الامن العام قدمت 8 شهداء حتى الآن و العديد من الجرحى اثناء تأديتهم لواجبهم في مكافحة هذه الآفة، وملاحقة مروجين وتجار هذه الافة الخطيرة على المجتمع، مؤكدا ان الإدارة ستبقى تتابع نشاطها بهمة دون كلل او ملل بالتعاون مع باقي الاجهزة و المؤسسات المعنية.

بدوره قال العبادي ان "للأئمة والوعاظ والمرشدين دورا بارزا في توعية المجتمع وتوجيهه لمحاربة آفة المخدرات من خلال خطب الجمعة التي تعتبر اهم مؤتمر اسبوعي للمسلمين في مختلف انحاء الارض"، مؤكدا ضرورة التركيز على توعية الاهل بتربية ابنائهم الاطفال والشباب وزرع القيم الصحيحة.

أخبار ذات صلة

newsletter