"فلسطين النيابية" ترفض تشغيل مطار "تمناع" التابع للاحتلال

محليات نشر: 2019-01-28 13:48 آخر تحديث: 2019-01-28 13:48
"فلسطين النيابية" ترفض تشغيل مطار "تمناع" التابع للاحتلال
"فلسطين النيابية" ترفض تشغيل مطار "تمناع" التابع للاحتلال
المصدر المصدر

 أعربت لجنة فلسطين النيابية عن رفضها تشغيل مطار "تمناع" الذي أقامه الاحتلال قرب مدينة العقبة، داعية مجلس النواب إلى مناقشة هذا الموضوع لبحث التأثيرات السلبية على منظومة النقل الأردنية والسلامة العامة والأمن في المنطقة المحيطة بالمطار.

من جانب آخر، دانت اللجنة في بيان أصدرته الاثنين، "قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل معدنية بالقرب من حائط البراق، الذي يُعتبر أحد أجزاء المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة"، داعية المجتمع الدولي إلى "ضرورة تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف موحد وحازم للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاتها المستمرة ضد الأرض والشعب هناك، والمحافظة على الوضع التاريخي والقانوني للمدينة المقدسة والمقدسات فيها، وعدم تغيير الوضع التاريخي القائم بالمدينة القديمة".


اقرأ أيضاً : الأردن يرفض إقامة مطار تمناع التابع للاحتلال بموقعه الحالي - بيان


قالت "لطالما بقيت فلسطين محتلة فإن المنطقة برمتها لن تنعم بالسلام والاستقرار والأمن"، مؤكدة ضرورة أن يتوقف الاحتلال عما يقوم به من توترات واستفزازات وانتهاكات للاتفاقيات الدولية وللإنسانية جمعاء، وتقع عليها مسؤولية سلامة المسجد المبارك ورواده بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

وجددت اللجنة تأكيدها على عدم السماح للاحتلال بتغيير المظهر الإسلامي للقدس، مشددة على ضرورة دعم المقدسيين ودائرة الأوقاف في القدس بكل الإمكانات، فهي الجهة المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك، فضلا عن الإشراف على المشاريع التي تعنى بالمقدسات الإسلامية.

كما دانت "قيام العديد من المستوطنين المتطرفين، باقتحامات يومية لباحات الحرم القدسي الشريف، وسط حراسة مشددة من قبل أفراد من جيش الاحتلال".

 

 

أخبار ذات صلة