الإمارت قافلة مساعدات جديدة للاجئين السوريين في الأردن

الأردن
نشر: 2014-02-14 17:33 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
الإمارت قافلة مساعدات جديدة للاجئين السوريين في الأردن
الإمارت قافلة مساعدات جديدة للاجئين السوريين في الأردن

رؤيا – وام - أرسلت دولة الامارات العربية المتحدة الى الأردن يوم الجمعة القافلة البرية العاشرة التي تحمل الدفعة الثامنة عشرة من برنامج المساعدات العينية الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر لمساندة و إغاثة اللاجئين السوريين في الأردن وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة لتخفيف معاناتهم و تحسين أوضاعهم الإنسانية.
وتحمل القافلة كميات كبيرة من المواد الغذائية والإيوائية وتشتمل على الطحين و السكر و زيت الطعام و الملح و التمر و الحليب و البطانيات إضافة إلى مستلزمات الأطفال الغذائية.
ويتم توزيع المواد الإغاثية على اللاجئين الذين يستضيفهم المخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود شرقي مدينة الزرقاء ومخيم الزعتري وذلك لتعزيز قدرات المخيمين في مجال الإيواء والإعاشة و الخدمات الضرورية الأخرى.
وأوضح تقرير لهيئة الهلال الاحمر أن حجم المواد الإغاثية العينية التي سيرتها الهيئة من الدولة برا وبحرا للاجئين السوريين في الأردن و لبنان بلغ ثلاثة آلاف و584 طنا اشتملت على مختلف الاحتياجات الضرورية من غذاء و كساء و مواد صحية و إيوائية .. وتمثل هذه المواد التبرعات العينية التي تقدم بها المتبرعون لدعم حملة" قلوبنا مع أهل الشام " التي أطلقتها الهيئة لمساندة اللاجئين وتحسين ظروفهم الإنسانية.
وذكر التقرير أن حجم المواد العينية التي وجهتها الهيئة للاجئين السوريين على الساحة الأردنية بلغ ثلاثة آلاف و199طنا حملتها 166 شاحنة من خلال 10 قوافل برية في حين حملت قافلة بحرية 160 طنا للاجئين في لبنان.

أخبار ذات صلة

newsletter