أعضاء من الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك بطالبون رئيس الجامعة بالاستقالة .. تفاصيل وصور

محليات
نشر: 2019-01-28 12:07 آخر تحديث: 2019-01-28 14:41
تحرير: ضرار غنام
من الاعتصام
من الاعتصام

نفذ العشرات من اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك اليوم وقفة احتجاجية على خفض مخصصاتهم من عوائد برنامج التعليم الموازي داعين ادارة الجامعة الى التراجع عن هذا التخفيض مراعاة للاوضاع المعيشية التي يعانون منها بشكل عام .
وهتف المشاركون في الوقفة امام مبنى رئاسة الجامعة منددين بقرار مجلس الامناء داعين الى تدارك الامور قبل بدء الفصل الدراسي القادم تلافيا لاي برامج تصعيدية اخرى .
واكدوا ان لاتراجع عن مطالبهم لافتين الى ان الذرائع المتعلقة بانخفاض عوائد البرنامج وكون توزيعها يتم وفق نسب لاغراض مختلفة تتطلب ان لا يكون ضبط الانفاق فيها على حساب دخولهم التي اعتادوها خلال السنوات الماضية ولديهم التزامات معيشية متعددة مبنية عليها .
بدوره التقى رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور خالد العمري منفذي الوقفة موضحا ان المجلس ابقى على النسبة كما هي والمحدد بـ 43 بالمئة الا ان التوسع في التعيينات التي شهدتها الجامعة زادت من اعداد المستفيدين منها .
وقال ان عوائد البرنامج بشكل عام انفخضت من 22 مليون دينار الى 20 مليونا وفي ظل وجود التعيينات التي اقتضتها حاجة الجامعة تطلبت اتساقا مع الانظمة والتعليمات شمولهم بمخصصات البرنامج ما ادى الى انخفاض في القيمة المحددة لكل عضو هيئة تدريس .
وانفضت الوقفة عقب اللقاء في وقت قرر فيه المشاركون استمراريتها بشكل يومي لحين تنفيذ مطالبهم .

 

أخبار ذات صلة