ضد التطبيع .. ماليزيا تفقد حق استضافة بطولة العالم للسباحة بسبب " الاحتلال"

رياضة
نشر: 2019-01-27 13:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ارشيفية
ارشيفية

سحبت اللجنة البارالمبية الدولية حق استضافة ماليزيا لبطولة العالم للسباحة 2019 بسبب منع " الاحتلال " من المشاركة.

وقالت اللجنة، في بيان الأحد، "سحبت اللجنة الدولية البارالمبية حق استضافة ماليزيا بطولة العالم للسباحة البارالمبية والتي كان من المقرر عقدها في كوتشينغ بين 29 تموز و 4  آب".

وأضاف البيان أن "القرار اتخذ من قبل مجلس إدارة اللجنة في اجتماعه في لندن بعد أن فشلت وزارة الداخلية الماليزية في توفير الضمانات اللازمة التي تمكن السباحين من " الكيان الصهيوني " بالمشاركة، دون التعرض للتمييز، وهذا يشمل الامتثال الكامل لبروتوكولات اللجنة المتعلقة بالأناشيد والأعلام، وتوفير تأشيرات الدخول عند الحاجة".

وكان وزير الخارجية الماليزي قد أعلن، في وقت سابق، أن بلاده لن تستضيف أية فعاليات جديدة تشارك فيها " الاحتلال"، مؤكدا أنه تم منع سباحين " الاحتلال" من المشاركة في مسابقة مقبلة.

وقال رئيس الوزراء مهاتير محمد إن السباحين من الاحتلال لن يسمح لهم بالمشاركة في مسابقة ستجري في وقت لاحق من هذا العام في ولاية ساراواك الشرقية والتي ستحدد المتأهلين للمشاركة في بطولة طوكيو 2020 للألعاب البارالمبية.

ورغم مناشدة من اللجنة البارالمبية العالمية لإيجاد حل لهذا الخلاف، جدد وزير الخارجية الماليزي التأكيد على معارضة ماليزيا لمشاركة " الاحتلال" في أي فعالية تجرى على أرض بلاده.

 

أخبار ذات صلة

newsletter