أصحاب حافلات نقل الطلاب يعتصمون أمام وزارة النقل - فيديو وصور

محليات
نشر: 2019-01-27 09:53 آخر تحديث: 2019-01-27 10:17
تحرير: أمين العطلة
من الاعتصام
من الاعتصام

نفذ عدد من أصحاب حافلات نقل الطلاب اعتصاما امام وزارة النقل، الأحد، احتجاجا على قرار مجلس الوزراء الذي منح الحافلات الخصوصية التي تعمل على نقل الطلاب اعفاءا ضريبيا وجمركيا كاملا.

واعتبر المعتصمون ان هذا القرار ادى لتخفيض سعر مركباتهم الى اكثر من نصف قيمتها وسيشجع اصحاب المدارس على الاستغناء عن خدماتهم واستبدالهم بحافلات جديدة بحسب المعتصمين.

وكان مجلس الوزراء قرّر في جلسته التي عقدها الإثنين الماضي منح الحافلات الخصوصيّة التي تعمل على نقل الطلّاب، والمراد استبدالها، أو التي سيتمّ تسجيلها وترخيصها لتعزيز الأسطول إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة بشكل كامل؛ وذلك اعتباراً من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء (اليوم) وحتّى تاريخ 31/ 12/ 2019م، ولمرّة واحدة فقط.

ويهدف القرار إلى تحديث أسطول حافلات نقل الطلّاب، وزيادة كفاءة الحافلات التي تعمل بهذا المجال، وتحسين مستوى السلامة على الطرق من خلال توفير حافلات حديثة. كما قرّر المجلس منح حافلات النقل السياحي، العاملة حاليّاً والمراد استبدالها، أو العاملة التي سيتمّ تسجيلها وترخيصها لتعزيز الأسطول، أو في حالة ترخيص شركات جديدة، إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة بشكل كامل؛ وذلك اعتباراً من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء (اليوم) وحتّى تاريخ 31/ 12/ 2019م، ولمرّة واحدة فقط.

ويأتي القرار لغايات تحديث أسطول النقل السياحي، وتحسين مستوى الخدمات المقدّمة للسيّاح، وزيادة كفاءة الحافلات العاملة في هذا المجال، وتحسين مستوى السلامة على الطرق من خلال توفير حافلات حديثة.

أخبار ذات صلة