الأرصاد: أمطار غزيرة قادمة إلى المملكة تبدأ مساء السبت

محليات
نشر: 2019-01-26 10:54 آخر تحديث: 2019-01-26 11:19
تعبيرية
تعبيرية

  نشرت دائرة الأرصاد الجوية توقعاتها للأيام الثلاث المقبلة، حيث أشارت إلى احتمال سقوط زخات مطرية ليل السبت، في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، قد تكون غزيرة في جنوب المملكة

وبحسب نشرة الارصاد فإن الفرصة تبقى مهيأة لزخات مطرية الأحد  قد تكون خلال ساعات الليل المتأخرة غزيرة أحياناً مما يؤدي الى

تشكل السيول، محذرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية خلال ساعات النهار، و خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن المتوقع هطول المطر فيها، وخطر تشكل السيول خلال ساعات الليل المتأخرة في أقصى جنوب المملكة ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: منخفض جوي ( من الدرجة الأولى) يؤثر على الأردن الإثنين


أما يوم الاثنين فإن  الأمطار ستتساقط في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً.

وتاليا تفاصيل الحالة الجوية كما نشرتها دائرة الأرصاد العامة:

 السبت: 26/01/2019م

 نهــــاراً:   ترتفع درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتسود أجواء لطيفة في أغلب المناطق ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة على ارتفاعات منخفضة خاصة في جنوب المملكة، وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية من المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.


ليـــــــلاً: الأجواء باردة بوجه عام، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع وجود فرصة لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في أقصى جنوب المملكة ويصحبها الرعد، الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

العقبــــــــة:

نهـــــاراً: الأجواء دافئة نسبياً، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليـــــــلاً: الأجواء مائلة للبرودة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة،  مع وجود فرصة لسقوط زخات من المطر، قد تكون خلال ساعات الليل المتأخرة غزيرة أحياناً مما يؤدي الى تشكل السيول، ويصحبها الرعد أحياناً، الرياح جنوبية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

التحذيرات :   

 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية خلال ساعات النهار.

- خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن المتوقع هطول المطر فيها.

- خطر تشكل السيول خلال ساعات الليل المتأخرة في أقصى جنوب المملكة ومدينة العقبة.   

  الأحد: 27/01/2019م

  تنخفض الحرارة قليلاً؛ لتصبح الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية ولطيفة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتبقى الفرصة مهيأة خلال النهار لسقوط زخات من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل تتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار. التحذيرات   

 - خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة.

- خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن المتوقع هطول زخات المطر فيها.

 الاثنين:28/01/2019م

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار.

التحذيرات:   

- خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن المتوقع هطول الأمطار فيها.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض والضباب فوق المرتفعات الجبلية.   

الثلاثاء:29/01/2019م

ارتفاع على درجات الحرارة، الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.


  

 

 

 

أخبار ذات صلة