الأرصاد: أجواء باردة الجمعة.. وفرصة لسقوط الأمطار السبت

طقس نشر: 2019-01-25 09:57 آخر تحديث: 2019-01-25 09:57
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
المصدر المصدر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية، توقعاتها للحالة الجوية ليوم الجمعة والأيام المقبلة.

الجمعة:

يطرأ انخفاض قليل على الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية ولطيفة في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وفق دائرة الارصاد الجوية.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الفجر والصباح الباكر بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الشمالية والوسطى فيما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة 17 والصغرى 4.

أما يوم السبت:

ترتفع درجات الحرارة قليلاً؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية، حيث تسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومائلة للدفء في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات الليل لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية وتكون مثيرة للغبار أحياناً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في جنوب المملكة وخطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للأمطار وتكون درجات الحرارة العظمى 21 والصغرى 7 .

أما يوم الأحد:

تنخفض درجات الحرارة قليلاً لتصبح الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية ولطيفة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات محلية من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، كما وتتهيأ الفرصة بعد منتصف الليل لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للأمطار وتكون درجات الحرارة العظمى 16 والصغرى 3 درجات مئوية.

أخبار ذات صلة