الرزاز يلتقي الامين العام للأمم المتحدة

محليات
نشر: 2019-01-24 19:29 آخر تحديث: 2019-01-24 19:29
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز - ارشيفية
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز - ارشيفية

التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي " دافوس "، بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار .

وأعرب غوتيريس عن تقديره للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقدم شكره لما تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية من جهود كبيرة في تقديم الدعم المتواصل للاجئين السوريين والاعباء الكبيرة التي تتحملها المملكة في سبيل ذلك.

وتطرق اللقاء إلى الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها، وبما يحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً، مثلما تم استعراض تداعيات أزمة اللجوء السوري على المملكة.

كما جرى التأكيد خلال اللقاء على ضرورة مواصلة الجهود لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لضمان استمرار تقديم خدماتها الإغاثية والتعليمية والصحية.

وابدى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز شكره وتقديره لما تقدمه الأمم المتحدة من دعم للأردن ومن خلال منظماتها للتخفيف من أعباء اللجوء السوري وتفهمها للتحديات التي تواجهه.

أخبار ذات صلة

newsletter