بعد حادثتي سطو بعمّان .. تحصين البنوك ومحلات الذهب في الزرقاء

محليات نشر: 2019-01-24 17:16 آخر تحديث: 2019-01-24 20:24
صورة لسارق أحد البنوك في العاصمة عمّان وما زال فارًا من وجه العدالة منذ نحو عام
صورة لسارق أحد البنوك في العاصمة عمّان وما زال فارًا من وجه العدالة منذ نحو عام
المصدر المصدر

بعد وقوع عمليتي سطو مسلح على فروع تابعة لبنوك أردنية، وفشل محاولة سطو أخرى جرت بمناطق متفرقة من العاصمة عمّان، ناقش مجلس الزرقاء الأمني اليوم الخميس، منظومة المنشآت المالية وإجراءاتها الأمنية واتخذ قرارًا بتحصينها احترازيًا.

وضم الاجتماع الأمني بالدرجة الأولى، مدراء البنوك وأصحاب محلات الصرافة في محافظة الزرقاء، وتم في غرفة التجارة.

وقد ترأس الاجتماع المحافظ الدكتور محمد السميران، للتباحث في المنظومة الأمنية والإجراءات الاحترازية لدى هذه المنشآت المالية.

وأكد السميران أن الحفاظ على المنشآت المالية جزءٌ من منظومة حماية الاقتصاد الوطني، اذ تقوم المحافظة بحملة وقائية احترازية لتعزيز مفهوم الأمن وتحصين كافة المنشآت في القطاعات الحساسة كالبنوك ومحلات الصرافة ومحلات الذهب والمجوهرات.

وأشار إلى أهمية التشاركية بين كافة المؤسسات لتعزيز المنظومة الأمنية والحفاظ على السمعة الطيبة التي تتمتع بها المملكة كوجهة جاذبة ذات بيئة استثمارية آمنة.


اقرأ أيضاً : احباط سطو مسلح على بنك في منطقة الرصيفة - حطين


وأشاد خلال الاجتماع الذي حضره رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء، بالمسؤولية المجتمعية للغرفة والتعاون المستمر مع كافة الأجهزة الأمنية لا سيما بالمشروع الذي دعمته الغرفة مؤخرا لتركيب كاميرات أمنية في الوسط التجاري بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

كما ثمّن المهنية العالية التي يتمتع بها أفراد الأمن العام في التعامل مع كافة المستجدات، الى جانب الحس الأمني العالي لدى المواطن والذي يلمسه أفراد الأجهزة الأمنية من خلال المتابعات الميدانية.


اقرأ أيضاً : القبض على منفذ السطو على أحد البنوك في سحاب - صورة


أخبار ذات صلة